رئيس التحرير: عادل صبري 07:53 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الجيش اليمني يبدأ انتشارا بآليات عسكرية جنوب البلاد

الجيش اليمني يبدأ انتشارا بآليات عسكرية جنوب البلاد

العرب والعالم

الجيش اليمني - أرشيف

الجيش اليمني يبدأ انتشارا بآليات عسكرية جنوب البلاد

الأناضول 02 نوفمبر 2013 19:30

بدأ الجيش اليمني اليوم السبت انتشارا بالدبابات والآليات العسكرية، في مدينة "غيل باوزير"، بمحافظة حضر موت (جنوب البلاد)، بالتزامن مع تحليق منخفض للطيران الحربي.

 

وذكر شهود عيان، أن قوات عسكرية وأمنية قامت بعمل حواجز أمنية ونقاط تفتيش في المنطقة؛ للبحث عن عناصر مسلحة، فيما أفاد العقيد محمد العماري قائد الحملة الأمنية في محافظة حضرموت أن ذلك يأتي في إطار حملة أمنية "ستستمر لعدة أيام حتى يتم دحر عناصر القاعدة".

 

وأضاف في تصريحات صحفية أن: "الحملة تأتي ردًا على الاغتيالات التي نفذتها عناصر تنظيم القاعدة، وطالت عددًا من رجال الأمن والجيش"، مشيرًا إلى أن تلك العناصر تتواجد في بعض المزارع التي قال إن الحملة ستقوم بتمشيطها.

 

وكانت وزارة الداخلية اليمنية قد أعلنت السبت الماضي تدشين حملة أمنية مشتركة مع الجيش شملت معظم محافظات الجمهورية، قالت إنها تهدف لوضع حد للانهيار الأمني، ومنع المظاهر المسلحة، وحجز السيارات والدراجات النارية المخالفة لقواعد وقوانين المرور، وفقًا لتصريحات مسؤولي الوزارة.

 

واستهدفت عناصر تابعة للتنظيم، خلال الفترة الماضية، عدداً من عناصر الأمن، والجيش؛ مما أدى إلى مقتل العشرات منهم.

 

ويعتبر الملف الأمني ومكافحة الإرهاب من التحديات الكبرى التي تواجه الحكومة اليمنية إلى جانب التحديات الاقتصادية والسياسية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان