رئيس التحرير: عادل صبري 01:09 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

رئيس أركان كردستان العراق: البغدادي في الموصل.. والخناق يضيق عليه

رئيس أركان كردستان العراق: البغدادي في الموصل.. والخناق يضيق عليه

العرب والعالم

أبو بكر البغدادي زعيم داعش

رئيس أركان كردستان العراق: البغدادي في الموصل.. والخناق يضيق عليه

وكالات 02 نوفمبر 2016 13:48

كشف رئيس هيئة الأركان فى إقليم كردستان العراق فؤاد حسين أنَّ لديه معلومات بوجود أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة "داعش" داخل مدينة الموصل العراقية، لافتًا إلى أنَّ الخناق يضيق عليه وسيكون مقتله ضربة قاضية إلى التنظيم.
 

وقال حسين - فى حوار مع صحيفة "إندبندنت" البريطانية، اليوم الأربعاء: "لدينا معلومات من مصادر متعددة بأنَّ البغدادي هناك، وإذا قتل فإنَّ ذلك يعنى انهيارًا كاملًا لداعش، وسيكون على داعش بعدها اختيار خليفة جديد وسط المعركة ولكن لن يحظى أحد بسلطة وهيبة البغدادي.. ذلك الزعيم الذى فاجأ العالم بإقامة خلافته بعد الاستيلاء على الموصل في يونيو 2014".

 

وأضاف: "الجيش العراقى دخل الموصل للمرة الأولى منذ أكثر من عامين في بداية المعركة والتي من المرجح أن تنتهي بهزيمة حاسمة لداعش، ويكتسب القتال أهميته في الموصل للاعتقاد بوجود أبو بكر البغدادي داخل المدينة".

 

وتابع: "البغدادي أخفى نفسه على مدار الثمانية أو التسعة أشهر الماضية وأصبح يعتمد بشكل كبير على قادة داعش في الموصل وتلعفر، وهي مدينة تقع غرب الموصل، بعد أن قتلت عناصر وشخصيات كبيرة في التنظيم في سوريا وغيرها من البلاد منذ انتصاراتهم الأولية فى صيف عام 2014 عندما استولوا على جزء كبير من شمال العراق وشرق سوريا".

 

واستطرد: "قوات البيشمركة الكردية اندهشت من العدد الهائل للأنفاق التي حفرها داعش من أجل توفير أماكن للاختباء في قرى حول الموصل".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان