رئيس التحرير: عادل صبري 07:30 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أبو الغيط يعلن انعقاد القمة العربية بالأردن في «مارس»

أبو الغيط يعلن انعقاد القمة العربية بالأردن في «مارس»

العرب والعالم

أبوالغيط

أبو الغيط يعلن انعقاد القمة العربية بالأردن في «مارس»

وكالات 02 نوفمبر 2016 13:35

أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء في عمان، أنَّ القمة العربية المقبلة ستعقد في الأردن في شهر مارس المقبل.

 

وقال أبو الغيط - في مؤتمرٍ صحفي مشترك مع وزير الخارجية الأردني ناصر جودة، ردًا على سؤال حول موعد القمة العربية المقبلة، حسب "الشرق القطرية": "ينبغي أن تعقد في شهر مارس المقبل، ولكن متى، هذا ما سيتم التشاور حوله خلال الفترة المقبلة".

 

وأضاف: "الوضع العربي الضاغط ووضعية الأردن في خضم هذا البحر الهائج سوف يفرض على قادة الأمة أن يحضروا، ومن الضروري أن يجري المسؤولون العرب مشاورات حول كيفية تطوير أسلوب الجامعة العربية في اتخاذ القرارات والتشاور بشكل أعمق وعدم اقتصار الأمر على الاجتماعات الدورية في مقر الجامعة العربية بناء على دعوة".

 

وأضاف - محذِّرًا - أنَّ "العرب إذا فقدوا قدرة الإرادة على التغيير والتحرك فسوف يواجهون الكثير من المتاعب لأنَّ المأساة كبيرة"، حسب تعبيره.

 

من جهته، أكَّد جودة: "كل هذه الصراعات والعنف والوضع غير المستقر تتطلب منا النهوض بالجامعة العربية لكي يكون لها دور فاعل في حل الأزمات وتكون العامل الموحد للأمة العربية".

 

وأشار إلى أنَّ موعد القمة سيتحدد خلال المشاورات التي ستجرى خلال الفترة المقبلة بين بلاده والجامعة العربية.

 

وفي 24 أكتوبر الماضي، أعلن الأردن أنَّه قرر استضافة القمة العربية المقبلة بعد اعتذار اليمن عن ترؤس الدورة الـ28 لمجلس الجامعة العربية على مستوى القمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان