رئيس التحرير: عادل صبري 07:48 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ماذا قال وزير المالية الجديد عن موقف السعودية المالي؟

ماذا قال وزير المالية الجديد عن موقف السعودية المالي؟

العرب والعالم

وزير المالية السعودي

ماذا قال وزير المالية الجديد عن موقف السعودية المالي؟

متابعات 02 نوفمبر 2016 12:37

قال وزير المالية السعودي الجديد محمد الجدعان، إن موقف المملكة المالي "قوي" رغم هبوط أسعار النفط، لافتًا إلى قدرة السعودية على تجاوز التحديات؛ حيث إن مستوى الاحتياطيات جيد، ومستوى الدين العام أقل من الدول المتقدمة.


وعبر وزير المالية عن تفاؤله بالمستقبل، مؤكدًا أن الحكومة تسعى وفق "رؤية 2030" لاتخاذ العديد من الإجراءات وبرامج الإصلاح والتنويع الاقتصادي، وتوسيع قاعدة الإيرادات العامة، وترشيد الإنفاق العام، وتعزيز كفاءته وفاعليته، لافتًا إلى أن القطاع المصرفي متين، ويتمتع بميزانيات قوية ومؤشرات
إيجابية، وفقا لـ "عاجل".


وأضاف وزير المالية: "ثقتي بالله سبحانه كبيرة، ثم بولاة الأمر في انطلاقة الدولة نحو آفاق أوسع من النمو والازدهار المالي والاقتصادي والاجتماعي في إطار (رؤية المملكة 2030)، على الرغم من كل التحديات وبجهود وسواعد أبناء هذا البلد والمقيمين على أرضه".


وأكد اطمئنانه لوجود توجه واضح ورؤية واضحة في الحكومة بجميع قطاعاتها، مضيفًا: "لدينا قيادة ذات طاقة إيجابية وشعب يتطلع إلى تحقيق المزيد من التقدم، وسيسعى الجميع إلى استغلال هذه المزايا الإيجابية. والقطاع العام اليوم يبذل أقصى جهد من أجل تحقيق الرؤية والنجاحات التي يسعى لها الوطن والمواطن".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان