رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

قائد بميليشيا الحشد الشعبي: سنحرر تلعفر بعد فصلها عن الموصل

قائد بميليشيا الحشد الشعبي: سنحرر تلعفر بعد فصلها عن الموصل

العرب والعالم

أبو مهدي المهندس نائب رئيس ميليشيا الحشد الشعبي

قائد بميليشيا الحشد الشعبي: سنحرر تلعفر بعد فصلها عن الموصل

وكالات 01 نوفمبر 2016 21:07

كشف نائب رئيس ميليشيا الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس اليوم الثلاثاء عن عقبات ميدانية في المعارك الجارية ضمن المحور الغربي لتحرير الموصل، فيما أشار إلى وعورة المناطق التي تقع ضمن مهام الحشد الشعبي في المعركة.

وأوضح المهندس في تصريح نشره موقع الميليشيا اليوم الثلاثاء أن "مناطق المحور الغربي مختلفة التضاريس وأن داعش يستميت فيها بعد خسارته مساحات واسعة في المنطقة المذكورة، مبيناً أن تنظيم داعش استقدم بعض عناصره في محاولة لتعطيل تقدم الحشد، إلا أن قوات الحشد لديها من الإمكانات والخبرة ما يؤهلها لتجاوز كل العقبات".

 

وشدد على أن هدف الحشد الشعبي هو قطع الخط الغربي بين الموصل وتلعفر ثم الذهاب للقضاء لتحريره بشكل كامل.

 

وتابع المهندس أن "قيادة الحشد الشعبي أنشأت مركزاً خاصاً لتنفيذ مصالحة مجتمعية قبل تحرير تلعفر بين مكونات التركمان السنة والشبك والأزيديين والكرد والمكونات الأخرى، مؤكداً أن هذا الحراك وصل إلى مراحل متقدمة".

 

كان المهندس صرح يوم أمس الإثنين بأن الميليشيا ستقاتل أي احتلال كما يقاتل داعش من دون إجازة من الحكومة، مشيراً إلى أن الحشد الشعبي مستعد لقتال أية قوة احتلال، وهو بانتظار قرار القائد العام للقوات المسلحة ومشدداً على أن الوجود التركي على أرض العراق مخالف لسيادته، معتبراً أنه "قوة احتلال".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان