رئيس التحرير: عادل صبري 12:31 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

القوات العراقية تبدأ "التحرير الفعلي" لمدينة الموصل

القوات العراقية تبدأ التحرير الفعلي لمدينة الموصل

العرب والعالم

قوات عراقية تشارك في معركة الموصل

القوات العراقية تبدأ "التحرير الفعلي" لمدينة الموصل

وكالات 01 نوفمبر 2016 15:42

أعلن رئيس جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، الفريق أول ركن طالب شغاتي، اليوم الثلاثاء بدء "التحرير الفعلي" لمدينة الموصل، موضحا أن القوات العراقية دخلت قضاء الموصل.
 

وقال شغاتي في تصريح لتلفزيون "العراقية" الرسمي، الثلاثاء، إن بلدة قوقجلي التي دخلتها القوات العراقية والتي تعتبر من آخر المناطق قبل التقدم داخل أحياء المدينة "في قضاء الموصل"، مضيفاً: "فعليا نحن دخلنا الحدود الإدارية" للموصل.
 

وفي وقت سابق من اليوم، كانت المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، رافينا شامداساني قد أعلنت، مستشهدة بتقارير من ميدان القتال، أن ضربات التحالف الدولي منعت تنظيم "داعش" من استخدام 25 ألف مدني كدروع بشرية في الموصل.

وأوضحت أن "داعش" حاول نقل نحو 25 ألف مدني من حمام العليل (جنوب الموصل) إلى الموصل نفسها في شاحنات وحافلات صغيرة تحت جنح الظلام في الساعات الأولى من صباح أمس الاثنين. وأضافت شامداساني أنه تمت إعادة معظم الشاحنات تحت ضغط الطائرات التي حلقت في المنطقة لكن بعض الحافلات وصلت إلى بلدة أبو سيف على بعد 15 كيلومترا إلى الشمال من حمام العليل.
 

وفي سياق آخر، تلقت الأمم المتحدة المزيد من التقارير عن عمليات قتل جماعي نفذها داعش حول الموصل، مشيرة إلى مقتل 40 من أفراد قوات الأمن العراق السابقين وإلقاء جثثهم في نهر دجلة السبت الماضي.
 

كما شددت على أنه ليس لدى الأمم المتحدة "تقارير موثقة عن انتهاكات من جانب القوات العراقية أو قتلى بين المدنيين بسبب ضربات التحالف في معركة الموصل حتى الآن".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان