رئيس التحرير: عادل صبري 11:54 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو| أهالي غزة للسيسي: سيادة الرئيس افتح المعبر.. نموت جوعًا

بالفيديو| أهالي غزة للسيسي: سيادة الرئيس افتح المعبر.. نموت جوعًا

العرب والعالم

مواطن فلسطيني يتحدث لمصر العربية

بالفيديو| أهالي غزة للسيسي: سيادة الرئيس افتح المعبر.. نموت جوعًا

مها عواودة 01 نوفمبر 2016 12:49

 

 

مع اشتداد الحصار الإسرائيلي، والذي يقابله بارقة أمل عند الغزيين باحتمال أن تغير القاهرة إستراتيجيتها تجاه غزة, بفتح معبر رفح البري كي تعود الحياة  إليهم.

 

 

الغزيون تجددت لهم بارقة الأمل بعد التسهيلات الأخيرة التي شهدها المعبر بفتح السلطات المصرية له لأيام متتالية مكنت الكثير من الطلبة والمرضى والحالات الإنسانية من السفر, لكن حلم الغزيين بأن يعاد فتح المعبر بشكل شبه دائم حتى يتمكنوا من السفر من وإلى القطاع.

 

"مصر العربية" ترصد في هذا التقرير صرخة الغزيين للقاهرة, ومطالبهم بخصوص معبر رفح ويقول محمد همام ل"مصر العربية" أوجه صرخة استغاثة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن أفتح معبر رفح, وضعنا في غزة بات تحت الصفر، نحن نموت سيادة الرئيس في غزة".

 

وتابع: الحياة في غزة باتت صعبة, الاحتلال يتحكم في المعابر تارة يفتحها، وتارة يغلقها, وأملنا في مصر العروبة كبير أن تغير الوضع على معبر رفح , وتعيد فتحة.

 

بدوره قال محمود حمدان ل"مصر العربية" نسمع كثيراً أن هناك انفراجه ستكون على معبر رفح خلال الفترات القادمة, وأنا أقول للرئيس السيسي كلنا أمل أن تفتح معبر رفح, فغزة إن استمر الحال على ما هو عليه, فالانفجار قادم، فتح المعابر هو الكفيل بنزع فتيل الانفجار, وزرع الأمل في نفوس الغزيين.

 

أما المواطن حسين صالح فقال ل"مصر العربية" إن مصر هي صمام الأمان للقضية الفلسطينية, وهي جارة غزة, ونحن نأمل منهم فتح  معبر رفح لأن إغلاقه طال, لا يمكن أن يترك 2 مليون مواطن في غزة يقتلهم الحصار.

 

وناشد صالح الرئيس عبد الفتاح السيسي بفتح معبر رفح بشكل دائم, كيف تعود غزة وأهلها للحياة ويخرجوا من بين ركام منازلهم ويتواصلوا مع العالم الخارجي".

 

ويشار إلى أن السلطات المصرية أعادت خلال الفترة القريبة الماضية فتح معبر رفح لعدة أيام أمام حركة المسافرين من وإلى قطاع غزة, وتمكن حينها نحو خمسة آلاف فلسطيني من العالقين من مغادرة قطاع غزة, وسط أنباء عن نية القاهرة فتح معبر رفح لفترات متقاربة خاصة بعد مؤتمر "العين السخنة " والذي شارك فيه نخبة من السياسيين الفلسطينيين الذين طالبوا بدورهم القاهرة برفع المعاناة عن غزة وفتح معبر رفح بشكل مستمر, والسماح بتدفق البضائع للقطاع عبر معبر رفح.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان