رئيس التحرير: عادل صبري 06:15 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مجلس الوزراء السعودي يندد بإطلاق الحوثيين صاروخاً تجاه مكة المكرمة

مجلس الوزراء السعودي يندد بإطلاق الحوثيين صاروخاً تجاه مكة المكرمة

وكالات 31 أكتوبر 2016 18:57

ندد مجلس الوزراء السعودي بما أقدمت عليه الميليشيات الحوثية بإطلاق صاروخ باليستي من محافظة صعدة اليمينة تجاه منطقة مكة المكرمة، غرب المملكة، والذي اعترضته قوات الدفاع الجوي ودمرته قبل وصوله دون أضرار في تجاوز من المليشيات لحرمة المقدسات واستهتار بمشاعر المسلمين واستهداف لحرم الله.

وقال وزير الدولة عضو مجلس الوزراء وزير الثقافة والإعلام بالنيابة، الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية(واس)، عقب الجلسة الأسبوعية، التي عقدها مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، إن "المجلس أعرب عن تقديره للجهود، التي يبذلها الرجال البواسل في مختلف القطاعات العسكرية لحفظ، واستتباب الأمن وحماية حدود المملكة والدفاع عن مقدساتها".

 

كما أشاد المجلس بجهود الجهات الأمنية في مكافحة الأنشطة الإرهابية التي تستهدف أمن المملكة ومقدراتها وتعقب القائمين عليها، وضبط المتورطين فيها وما نتج عن ذلك من الإطاحة بخلية إرهابية مرتبطة بتنظيم "داعش" في الخارج. وكذلك إحباط تهديد إرهابي يستهدف ملعب الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في محافظة جدة، مجدداً تأكيد المملكة عزم الجهات الأمنية مواصلة جهودها في استباق أيدي الشر بما يحول دون تمكنها من تنفيذ ما توجه به من إفساد وترويع للآمنين وإخلال باستقرار وأمن هذا الوطن والإضرار بمقدراته وخيراته.

 

وأعرب مجلس الوزراء عن إدانة المملكة واستنكارها للهجوم الإرهابي الذي وقع على أكاديمية للشرطة في مدينة كويتا عاصمة إقليم بلوشستان الباكستاني، وكذلك التفجير الذي استهدف فندقا في مدينة "مانديرا" شمال شرق كينيا، وأسفرا عن سقوط قتلى وجرحى.

 

وأشاد مجلس الوزراء بمشاركة قوات الأمن السعودي في التمرين الخليجي المشترك الأول للأجهزة الأمنية بدول الخليج الذي تستضيفه البحرين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان