رئيس التحرير: عادل صبري 09:26 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

تقدم القوات العراقية في الجهة اليسرى للموصل

تقدم القوات العراقية في الجهة اليسرى للموصل

العرب والعالم

قوات من الجيش العراقي - أرشيفية

تقدم القوات العراقية في الجهة اليسرى للموصل

وكالات 31 أكتوبر 2016 16:55

أفادت مصادر عسكرية أن القوات العراقية سجلت تقدماً كبيراً في الجهة اليسرى من مدينة الموصل، فيما يعقد رئيس الحكومة العراقية القائد العام للقوات المسلحة سلسلة اجتماعات مع القيادات العسكرية والأمنية في محافظة نينوي شمالي بغداد.

 وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية إن القوات العراقية تمكنت في إطار عملية اجتياح الجانب الايسر لمدينة الموصل وغربي المدينة من تحرير مناطق بزوايا، وألك وصنيديج والشهيد صبحي وطبرق وطهراوة وكوكجلي والشلالات ونجموم وتل الياس وعسلية.

 

وأوضحت "أن القوات العراقية تخوض الآن معارك شرسة مع داعش في منطقة القوسيات شمالي الموصل، فيما تحقق قوات الحشد الشعبي تقدما كبير في مناطق غرب وجنوب غربي الموصل".

 

وحطت مروحية عسكرية في قاعدة القيارة العسكرية، وهي تقل القائد العام للقوات حيدر العبادي وعدد من كبار قادة الجيش، واجتمع على الفور بقيادة العمليات المشتركة لمتابعة سير العمليات العسكرية على الأرض.

 

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة "هذا اليوم هو يوم الانتصارات وهناك انهيار كبير لداعش، وإن مناطق الساحل الايسر للموصل أصبح اليوم تحت مرمى نيران للقوات العراقية".

 

وأضاف في تصريح صحفي إن "القوات العراقية تتقدم اليوم بدعم وإسناد من طيران التحالف الدولي والطيران العراقي".

 

ونجح فريق هندسي عسكري عراقي من نصب جسر على نهر دجله لتسهيل حركة الجيش العراقي في الجانب الأيسر من الموصل، ونقل إمدادات الجيش العراقي لتضييق الخناق على داعش.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان