رئيس التحرير: عادل صبري 06:50 مساءً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

5 ملايين دولار عاجلة من الأمم المتحدة للسودان

لتخفيف معاناة ضحايا النزاعات المسلحة..

5 ملايين دولار عاجلة من الأمم المتحدة للسودان

الخرطوم: محمد سعيد 02 نوفمبر 2013 14:02

منحت الأمم المتحدة السودان 5 ملايين دولار للتدخلات الإنسانية الطارئة خلال المرحلة المقبلة لمساعدة أكثر من 300 ألف شخص في مناطق النزاعات المسلحة.

 

وكشف منسق الأمم المتحدة بالشؤون الإنسانية في السودان علي الزعتري، أن السودان حصل 67 مليون دولار خلال العام 2013 إلى جانب 47 مليون دولار لدعم المشاريع الإنسانية والتركيز على مناطق النزاعات المسلحة بإقليم دارفور وجنوب كردفان.

 

وتأثر أكثر من 4 ملايين شخص جراء النزاعات المسلحة في مناطق دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق منذ أكثر من 10 أعوام.

 

وتشير تقارير الأمم المتحدة إلى مقتل 300 ألف شخص بإقليم دارفور على خلفية الصراع المسلح الذي اندلع في العام 2003، لكن الحكومة السودانية كذبت التقارير الأممية،  وقالت إن عدد القتلى لا يتجاوز 10 آلاف شخص.

 

وعلى الرغم من  توقيع اتفاق سلام بين حركة التحرير والعدالة والحكومة، لكن إطفاء النزاعات المسلحة في إقليم دارفور مايزال بعيدا بسبب رفض الحركات المسلحة الانضمام إلى وثيقة السلام التي وقعت في العاصمة القطرية في العام 2011 .

 

وأعلن الزعتري أن الدعم سيذهب إلى وكالات الأمم المتحدة ومنظمة يونيسيف ومفوضية شؤون اللاجئين، وأضاف: "هذه الأموال ستساعد المدنيين في إعادة الحياة إلى طبيعتها في المناطق الهشة".

واعتبر المسؤول الأممي أن السودان من أكبر المستفيدين من المنح المالية، وأنه حصل في وقت سابق من بداية هذا العام على 47 مليون دولار للإنفاق على المساعدات الإنسانية أيضاً.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان