رئيس التحرير: عادل صبري 06:00 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الجيش الليبي يقبض على 30 تشاديًا

الجيش الليبي يقبض على 30 تشاديًا

العرب والعالم

صورة أرشيفية

الجيش الليبي يقبض على 30 تشاديًا

الأناضول 02 نوفمبر 2013 09:13

تمكن الجيش الليبي بمدينة بنغازي (شرق)، مساء أمس الجمعة، من القبض على 32 تشاديا، مختبئين داخل منزل أمام سجن الكويفية شرق مدينة بنغازي، شرقي البلاد.

 

وقال الناطق باسم قوات الصاعقة، مليود الزوي، لوكالة الأناضول، إن "قواته هاجمت المنزل بعد تحريات مجموعة من القوات، وألقت القبض على 32 تشاديا بدون أوراق ثبوتية"، مشيرا إلى أنه "تم تحويل التشاديين إلى معسكر للقوات الخاصة، لحين التحقيق معهم، وترحيلهم إلى بلادهم".

 

وكان مسؤول أمني بمدينة بنغازي، قد أعلن في وقت سابق عن القبض على "خلية إرهابية تضم 7 ليبيين، و3 تشاديين، أحدهم ضابط، يشتبه في تورطهم في الاغتيالات، والتفجيرات التي تشهدها بنغازي".

 

وفي تصريح سابق للأناضول، قال الناطق الرسمي باسم الغرفة الأمنية المشتركة ببنغازي، العقيد عبد الله الزايدي، إن "عناصر كتيبة "شهداء ليبيا" التابعة لغرفة عمليات ثوار بنغازي (تتكون من مقاتلين سابقين ضد نظام الراحل معمر القذافي ومكلفة من البرلمان بتأمين العاصمة طرابلس) ضبطوا شخصا إفريقيا متلبساً في عملية سطو مسلح بإحدى ضواحي، بنغازي، وأظهرت التحقيقات الأولية معه أنه عضو في خلية إرهابية تضم 3 أفارقة، و7 ليبيين".

 

وتشهد بنغازي اغتيالات لشخصيات شرطية وعسكرية، وهجمات متكررة على مواقع أمنية، وأخرى للجيش، خاصة مع انتشار أنواع مختلفة من الأسلحة في أيدي الجماعات المسلحة عقب سقوط نظام معمر القذافي عام 2011.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان