رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الاحتلال يقرر هدم بناية سكنية جنوب "الأقصى"

الاحتلال يقرر هدم بناية سكنية جنوب الأقصى

العرب والعالم

صورة أرشيفية

الاحتلال يقرر هدم بناية سكنية جنوب "الأقصى"

القدس المحتلة- وكالات 31 أكتوبر 2013 16:38

أصدرت محكمة البلدية الإسرائيلية بمدينة القدس المحتلة، اليوم الخميس، قراراً يقضي بهدم بناية سكنية في حي "بئر أيوب" ببلدة "سلوان" جنوب المسجد الأقصى في القدس، تعود ملكيته لعائلة "صيام"، بحسب مركز معلومات فلسطيني.

 

ونقل مركز "معلومات واد حلوة" (غير حكومي، ويختص برصد النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية بالقدس) عن صاحب البناية، حمودة صيام، أن "محكمة البلدية قررت عدم تأجيل هدم بناية العائلة السكنية لفترة أخرى، وعليه لم تحدد تاريخ محدد للهدم، الأمر الذي يجعل العائلة تعيش في حالة من القلق والخوف الدائمين".

 

وبحسب صيام، فإن البناية السكنية مكونة من طابقين يضمان شقتين مساحة كل منهم 120 متراً مربعاً، ويعيش فيها هو وزوجته و3 أطفال، أما الشقة الثانية فتضم شقيقه داود و8 أفراد من عائلته".

 

وأوضح أن البناية تم بناؤها عام 1995، وأن قرار الهدم الأول صدر بحقها في العام التالي، واستطاعت العائلة عبر المحامي والمهندس تأجيل قرارات الهدم طوال الفترة الماضية، لكن المحكمة أصدرت قراراً نهائياً بهدمها".

 

ولفت إلى أنه دفع مخالفات بناء بقيمة 300 ألف شيكل (85 ألف دولار أمريكي) إضافة إلى تكاليف لاستصدار رخصة للمنزل، (لم يحددها) منوهاً أنه "سيقدم استئنافاً للمحكمة المركزية لتأجيل هدم البناية".

 

وصعدت السلطات الإسرائيلية، خلال الـ48 ساعة الماضية، من وتيرة استهدافها للمقدسيين، حيث هدمت خلال هذه المدة بنايتين سكنيتين في بلدة "بيت حنينا" شمال شرقي مدينة القدس، ما أدى إلى تشريد عشرات العائلات التي أصبحت بدون مأوي، وذلك في وقت وزعت فيه طواقم البلدية، أمس الأربعاء، 5 إخطارات "هدم إداري" في حي "عين اللوزة" ببلدة سلوان.

 

وتمنع إسرائيل، أهالي مدينة القدس من البناء، بحجة عدم وجود خرائط هيكيلية للأحياء الفلسطينية بالمدينة، علماً أن معظم هذه الأحياء مقامة قبل احتلال اسرائيل للمدينة عام 1967، الأمر الذي يعرقل معظم مشاريع البناء والاسكان في المدينة.بحسب مسؤولين فلسطينيين، وأهالي المدينة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان