رئيس التحرير: عادل صبري 06:12 مساءً | الأحد 20 مايو 2018 م | 05 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

تسليم 40 مصريًا من المهاجرين غير الشرعيين للقاهرة

تسليم 40 مصريًا من المهاجرين غير الشرعيين للقاهرة

العرب والعالم

صورة أرشيفية

مسؤول ليبي:

تسليم 40 مصريًا من المهاجرين غير الشرعيين للقاهرة

بنغازي - الأناضول 31 أكتوبر 2013 16:31

قال مسؤول ليبي، اليوم الخميس، إن قضية المصريين الذين دخلوا إلى ليبيا بطريقة غير شرعية "تم حلها"، حيث تم تسليم 40 منهم إلى السلطات المصرية.

 

وفي تصريحات لوكالة الأناضول، قال المتحدث الرسمي باسم مديرية أمن مساعد بشرق ليبيا، فرج ضيف الله، إن قضية المهاجرين غير الشرعيين من مصر الذين فقدوا الصحراء الليبية مؤخرا "تم حلها".

 

وأضاف ضيف الله أن حوالي 50 مصريًّا دخلوا بطريقة غير شرعية عبر أحد المهربين الليبيين الذي تركهم غرب مدينة طبرق (شرقي ليبيا) بحوالي 150 كلم، لافتا إلى أن 40 منهم تم تسليمهم إلى السلطات المصرية، بعد التحقيق معهم.

 

 وأشار المسؤول الليبي إلى أن 4 من هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين لقوا مصرعهم جراء نقص الطعام في الصحراء، بينما لا زال 3 لدى السلطات الليبية للعلاج، وجارٍ البحث عن 3 آخرين.

 

وذكر أنه جارٍ البحث حاليا عن المهرب الذي ساعد المجموعة المصرية على دخول الأراضي الليبية بعد معرفة هويته (دون أن يعلن عن اسمه).

 

ولم يتسن الحصول على تعقيب من وزارة الخارجية المصرية حول تصريحات المسؤول الليبي، إلا أنها قالت في وقت سابق إن عدد المصريين الذين فقدوا في الصحراء الليبية أوائل الأسبوع الجاري بلغ نحو 60 مصريًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان