رئيس التحرير: عادل صبري 12:50 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

تأجيل زيارة المبعوث الفرنسي لعملية السلام للمنطقة العربية

تأجيل زيارة المبعوث الفرنسي لعملية السلام للمنطقة العربية

العرب والعالم

الرئيس الفلسطيني والمبعوث الفرنسي لعملية السلام في الشرق الأوسط

تأجيل زيارة المبعوث الفرنسي لعملية السلام للمنطقة العربية

وكالات ـ الأناضول 12 أكتوبر 2016 09:35

أعلن مسؤول فلسطيني، أن المبعوث الفرنسي لعملية السلام في الشرق الأوسط، بيير فيموند، قد أجّل زيارته للمنطقة العربية إلى مطلع شهر نوفمبر القادم، بعد أن كانت مقررة الأسبوع المقبل.


وقال سفير فلسطين في فرنسا، سلمان الهرفي، في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" (حكومية)، اليوم الأربعاء: " أجّل المبعوث الفرنسي فيموند، زيارته للمنطقة إلى مطلع الشهر القادم، للإعداد جيدا لمؤتمر السلام الذي يعتزم عقده قبل نهاية السنة الجارية".


وذكر أيضا أن الهدف من التأجيل هو التواصل مع جامعة الدول العربية، و"للوقوف والتنسيق معهم حول جدول أعمال المؤتمر".


وبحسب الهرفي، فإن فرنسا، تسعى إلى جمع المزيد من المعلومات حول عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية" target="_blank">عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية، من جميع الأطراف.


وكان وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، قد قال بداية الأسبوع الجاري، إن زيارة المبعوث الفرنسي بيير فيموند إلى فلسطين، من المتوقع أن تكون خلال أسبوع، بهدف التحضير لمؤتمر السلام المزمع عقده قبل نهاية العام.


وكانت فرنسا قد أطلقت مبادرة، تدعو إلى عقد مؤتمر دولي للسلام قبل نهاية العام الجاري، لإعادة إطلاق المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية بمتابعة دولية.


وسبق أن أعلنت القيادة الفلسطينية، تأييدها للجهود الفرنسية التي ترفضها الحكومة الإسرائيلية.


وتوقفت المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية في أبريل 2014، بعد رفض إسرائيل وقف الاستيطان، والإفراج عن معتقلين فلسطينيين أمضوا سنوات طويلة في السجون الإسرائيلية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان