رئيس التحرير: عادل صبري 08:17 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مقتل 6 بينهم ضابط شرطة في هجمات بالعاصمة العراقية

مقتل 6 بينهم ضابط شرطة في هجمات بالعاصمة العراقية

وكالات 11 أكتوبر 2016 17:36

قتل ستة أشخاص بينهم ضابط شرطة، اليوم الثلاثاء، في هجمات استهدف اثنان منها تجمعات لشيعة كانوا يحيون طقوسا دينية في العاصمة العراقية بغداد، وفق ما أفاد ضابط شرطة.

وقال النقيب في شرطة بغداد زاهر الأعرجي للأناضول، إن عبوة ناسفة انفجرت بتجمع للشيعة كانوا يحيون ذكرى مقتل الحسين بن علي حفيد النبي محمد في منطقة الشعلة شمال غربي بغداد، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 11 آخرين بجروح.

 

وأصيب 10 آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة بتجمع آخر للشيعة في منطقة العبيدي شرقي بغداد، بحسب الأعرجي.

 

ويقيم العراقيون الشيعة مآتم ومجالس عزاء في بغداد ومحافظات جنوب البلاد ذات الكثافة السكانية الشيعية إحياء لذكرى مقتل الإمام الحسين بدءا من مطلع شهر محرم ولغاية العاشر منه الذي يصادف اليوم.

 

وتقام الطقوس الدينية وسط إجراءات أمنية مشددة لكن المتشددين من تنظيم "داعش" ينجحون في الغالب بتنفيذ هجمات ضد التجمعات الشيعية.

 

وفي حادث منفصل، قال الأعرجي إن عبوة ناسفة انفجرت أمام متاجر في منطقة بسماية جنوب شرقي بغداد، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 6 آخرين بجروح، فيما قتل شخص آخر وأصيب 4 في انفجار عبوة ناسفة بحي الفرات غربي بغداد.

 

كما أفاد الأعرجي بمقتل ضابط برتبة ملازم أول في شرطة المرور (لم يذكر اسمه) بهجوم مسلح شنه مجهولون بأسلحة رشاشة في شارع القناة قرب منطقة الأمين شرقي بغداد.

 

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجمات على الفور، لكن العاصمة العراقية عرضة لهجمات شبه يومية، يشنها في الغالب عناصر "داعش" عبر سيارات مفخخة وانتحاريين وعبوات ناسفة مما يوقع قتلى وجرحى معظمهم مدنيون.

 

وكثف مسلحو تنظيم داعش هجماتهم في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة في الأشهر الأخيرة بالتزامن مع انحسار نفوذهم على الأرض في شمالي وغربي البلاد.

 

وتقول بغداد إنها ستهزم التنظيم في أرجاء العراق قبل نهاية العام الجاري. 

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان