رئيس التحرير: عادل صبري 10:15 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حزب يمني مشارك في الحكومة يهدد بمقاضاة "صالح"

حزب يمني مشارك في الحكومة يهدد بمقاضاة صالح

العرب والعالم

علي عبد الله صالح

حزب يمني مشارك في الحكومة يهدد بمقاضاة "صالح"

الأناضول 31 أكتوبر 2013 08:53

هدد حزب "التجمع اليمني للإصلاح"، المشارك بحكومة الوفاق الوطني، بمقاضاة الرئيس السابق علي عبدالله صالح، ووسائل إعلام تابعة له، ردا على "ترويجهم اتهامات للحزب بالوقوف وراء استهداف ضباط الأمن والجيش والارتباط بتنظيم القاعدة".

 

وقال الحزب، في بيان له وصل وكالة الأناضول، اليوم الخميس، إنه يعبر عن أسفه لهذا المستوى "المنحط والفاشل الذي وصل إليه من يعتقد نفسه زعيماً وأفعاله وأقواله وممارساته تتناقض مع ذلك".

 

وأضاف أنها ليست المرة الأولى التي يسعى فيها صالح للنيل من حزب الإصلاح "وتوجيه الاتهامات والافتراءات له".

 

وأوضح البيان أن "الإصلاح حزب سياسي يمني رسمي لا تعنيه أية تسميات أخرى يطلقها عليه الغير مادحا كان أو قادحا"، منوها في هذا الصدد بترديد وسائل إعلام يمنية تسمية "الإخوان المسلمين" على "التجمع اليمني للإصلاح".

 

وقال البيان: "سبق وأن صرح صالح أنه حين يذكر الإخوان المسلمين فإنه يعني الإصلاح وهو ما دأبت وسائل إعلامه على ترديده وربط تسمية الإخوان المسلمين بالإصلاح".

 

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من الرئيس اليمني السابق على بيان الحزب.

 

ويعتبر حزب "التجمع الوطني للإصلاح"، من أكبر الأحزاب في اليمن، وتأسس بعد الوحدة بين شطري اليمن يوم 13 سبتمبر1990 بصفته تجمعا سياسيا ذا خلفية إسلامية، واعتبره البعض امتداداً لفكر الإخوان المسلمين.

 

وكان صالح قد اتهم جماعة الإخوان المسلمين في اليمن بالوقوف وراء استهداف الكوادر الأمنية والعسكرية في البلاد.

 

وقال صالح، في حوار تلفزيوني مؤخرا مع قناة "اليمن اليوم"، التي يملكها، إن "القاعدة في بلاده هي جزء من تنظيم الإخوان المسلمين".

 

وسلم صالح السلطة نهاية العام 2011، بعد أشهر من الاحتجاجات الشعبية، بموجب "المبادرة الخليجية" الموقعة بين  حزب صالح (المؤتمر الشعبي العام) وأحزاب (اللقاء المشترك) الستة المعارضة لصالح، وكان بينها حزب الإصلاح.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان