رئيس التحرير: عادل صبري 08:32 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالفيديو| في ذكرى انتفاضة الأقصى.. رسائل فلسطينية لأرواح الشهداء

بالفيديو| في ذكرى انتفاضة الأقصى.. رسائل فلسطينية لأرواح الشهداء

العرب والعالم

والدة أحد الأسرى تتحدث لمصر العربية

بالفيديو| في ذكرى انتفاضة الأقصى.. رسائل فلسطينية لأرواح الشهداء

مها عواودة- فلسطين 11 أكتوبر 2016 15:51

مع  دخول الانتفاضة الفلسطينية عامها الثاني على التوالي وتصاعدها في وجه الاحتلال الإسرائيلي من خلال العمليات الفدائية، والمواجهات المستمرة مع الاحتلال في كافة المحاور في الضفة الغربية..

أكد سياسيون وأهالي الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال أن سقوط المزيد من الشهداء والجرحى وارتفاع عدد المعتقلين دليل على نجاح الانتفاضة الفلسطينية مواصلة اشتعالها في وجه الاحتلال الذي راهن بإجراءاته القمعية على إخمادها..

 

"مصر العربية" ترصد في هذا التقرير رسالة السياسيين، وأهالي الأسرى في غزة لشهداء القدس" target="_blank"> انتفاضة القدس..

وحول ذلك قال ل"مصر العربية" القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش: "كل التحية لشهداء القدس، فخيار المقاومة هو الخيار الوحيد للشعب الفلسطيني من أجل استرجاع حقوقه، وتحرير الأسرى من سجون الاحتلال النازية، ودماء الشهداء هي منارة تنير لنا درب الحرية والخلاص من الاحتلال".

 

وأكد البطش أن من يراهن على وقف القدس" target="_blank"> انتفاضة القدس فهو واهم، لأن الشعب الفلسطيني اختار طريق المقاومة، ورسالتنا للأسرى بأن فجر الحرية لكم قريب.

 

بدوره قال القيادي الفلسطيني محمود خلف ل"مصر العربية": "نطالب الصليب الأحمر الدولي بالقيام بدوره بحق الأسرى لأن الاحتلال تجاوز الخطوط الحمراء بحق الأسرى خاصة الإهمال الطبي، وهذا ينذر بخطر كبير يتحمل المسئولية الكاملة عن ذلك".

 

وأشار خلف إلى أن شهداء الانتفاضة هم مصباح ينير الطريق لحرية الأسرى للخلاص من الاحتلال، مؤكداً في الوقت ذاته أن وضع استراتيجة وطنية موحدة لخوض هذه الانتفاضة مهم لتحقيق أهدافها.

 

في حين أكد الأسير المحرر مصطفى مسلماني ل"مصر العربية" أن الشهداء هم من ينيرون لنا الطريق نحو الحرية، ومن نفذ عملية القدس هو أسير محرر، والشعب الفلسطيني رسالته واضحة للشهداء والأسرى بأن طريق المقاومة سيتواصل حتى تحقيق الأهداف التي نريدها، وهي إقامة الدولة الفلسطينية على كامل الأرض الفلسطينية".

 

أما والدة الأسير حسام الزعانين فقالت ل"مصر العربية" وقد غلبتها الدموع الحزينة على نجلها الجريح حسام الذي يقبع داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي: "حسام جريح ويحتاج للعديد من العمليات الجراحية، والاحتلال لا يرحم أسرانا، أوجه له التحية ولجميع الأسرى داخل سجون الاحتلال الذين يواجهون أوضاعاً صعبة.

 

وأشارت الزعانين إلى أن رسالة أمهات الأسرى لشهداء القدس" target="_blank"> انتفاضة القدس: "أنتم من ينير لأسرانا البواسل داخل سجون الاحتلال درب الحرية، والرحمة لأرواحكم الزكية فكل التحية لكم.

 

ويشار إلى أنه يقبع داخل سجون الاحتلال نحو 7200 أسير فلسطيني يعانون من ظروف صعبة بسبب ممارسات الاحتلال بحقهم.

 

وقد ارتفع عدد الأسرى الفلسطينيين الذين اعتقلتهم سلطات الاحتلال خلال القدس" target="_blank"> انتفاضة القدس لنحو ثلاثة آلاف معتقل مارست بحقهم سلطات الاحتلال كافة صنوف العذاب في ظل صمت دولي على معاناتهم.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان