رئيس التحرير: عادل صبري 02:49 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شاهد عيان من درعا يكشف حقيقة قصف الأسد لمدرسة ذات النطاقين

شاهد عيان من درعا يكشف حقيقة قصف الأسد لمدرسة ذات النطاقين

العرب والعالم

قصف الأسد لمدارس سوريا.. أرشيفية

لـ"مصر العربية"

شاهد عيان من درعا يكشف حقيقة قصف الأسد لمدرسة ذات النطاقين

أيمن الأمين 11 أكتوبر 2016 12:52

قال الناشط الإعلامي السوري أحمد المسالمة، أحد أهالي درعا: إن نظام الأسد ومن خلفه روسيا هم من قصفوا مدرسة ذات النطاقين بدرعا المحطة بحي السحاري الواقعة تحت سيطرته، مخلفين مقتل 12 طالبًا وطالبة، مضيفا أن الأسد في تلك المنطقة يسعى لزرع الفتنة بين أهالي درعا.

 

وأوضح المسالمة لـ"مصر العربية" النظام يبحث عن زعزعة الحاضنة الشعبية للجيش الحُر وإضعافها في مناطق درعا المحررة؛ لذلك اتهم الجيش الحر بهذا العمل الجبان، مضيفا أن هذا بداية لتسويق وجود إرهابيين بالمنطقة، ليتسنى لبوتين القصف بذريعة وجودهم بطيران السوخوي الحربي والحاضنة الشعبية.

 

وتابع: "المنطقة التي قصفت بها المدرسة تقع تحت سيطرة عصابات النظام، فلم يتمكن أحد من الوصول إليها، لكن وحسب سكان محليين أكدوا أن أشلاء الطلاب ماتزال بساحة المدرسة، ولم ترد أسماء للضحايا بعد.

 

وأشار أحد أهالي درعا إلى أن الجيش الحر قام بإصدار بيان نفي فيه  القيام بأي قصف اليوم على المنطقة أو غيرها من مناطق سيطرة النظام بدرعا المدينة.

 

وكانت وكالة الأنباء السورية (سانا) ذكرت أن 5 أطفال لقوا مصرعهم وأصيب 15 آخرون جراء اعتداء بقذيفة على مدرسة ذات النطاقين للتعليم الأساسي في مدينة درعا. في حين اتهمت قوات الأسد، الجيش الحر القيام بقصف المدرسة.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان