رئيس التحرير: عادل صبري 01:43 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

5 آلاف سوري عادوا من تركيا إلى جرابلس منذ تحريرها

5 آلاف سوري عادوا من تركيا إلى جرابلس منذ تحريرها

العرب والعالم

معاناة اللاجئين السوريين

5 آلاف سوري عادوا من تركيا إلى جرابلس منذ تحريرها

وكالات 11 أكتوبر 2016 09:06

وصل عدد السوريين الذين عادوا من تركيا إلى مدينة جرابلس، في ريف حلب شمالي سوريا، منذ تحريرها من يد تنظيم "داعش" الإرهابي في عملية درع الفرات، إلى 5 آلاف و176 شخصًا.


ويتقدم الراغبون من السوريين في العودة إلى جرابلس، بطلب إلى ولاية غازي عنتاب (جنوبًا). وبعد حصولهم على إذن الولاية، يستكملون إجراءاتهم في مديرية الهجرة بالولاية، قبل أن يعبروا الحدود إلى سوريا.


وفي هذا الإطار عبر نحو 100 سوري غالبيتهم من الأطفال والنساء، اليوم الثلاثاء، من معبر "قارقامش"، المحاذي لجرابلس، عقب استكمال إجراءتهم.


وقال مدير إدارة الهجرة في الولاية، أوقتاي بهجه جي، في تصريح للأناضول، إن "عدد السوريين الذين عادوا إلى بلادهم منذ بدء منح الولاية لأذونات العبور بلغ 5 آلاف و176 شخصًا".


وأوضح بهجه جي، أن "عودة السوريين لا تزال مستمرة، حيث يواصل السوريون تقديم طلبات للحصول على أذونات العودة"، مشيرًا إلى زيادة عددهم عقب تطهيرها من داعش.


ودعمًا لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس 2016، حملة عسكرية في جرابلس، تحت اسم "درع الفرات"، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة "داعش" الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء. 


ونجحت العملية، خلال ساعات، في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها. كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس وأعزاز السوريتين. وبذلك لم يبقَ أي مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة "داعش". 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان