رئيس التحرير: عادل صبري 12:20 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أردوغان: من حق تركيا مواجهة الإرهاب في سوريا والعراق

أردوغان: من حق تركيا مواجهة الإرهاب في سوريا والعراق

وكالات 10 أكتوبر 2016 18:54

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على حق بلاده في مواجهة الإرهاب في سوريا والعراق لتشكيلهما مصدرًا للتهديدات الإرهابية.

وأشار أردوغان في كلمة له، اليوم الإثنين، خلال مؤتمر الطاقة العالمي الـ 23، المنعقد في إسطنبول إلى أن أحد أهم الأسباب لاهتمام بلاده في العراق وسوريا، "هي ما وصفها بالأنشطة الإرهابية لمنتسبي تنظيم (داعش)، ومنظمة (بي كا كا)، وتنظيم (ي ب ك)، في تلك الدولتين، وتنفيذهم هجمات ضد تركيا انطلاقًا منهما".

 

وأكد أردوغان أن بلاده تمتلك العزيمة والإمكانية على مكافحة جميع المنظمات الإرهابية، لكن بما أن الإرهاب مشكلة عالمية، فلبلاده "الحق في انتظار دعم الدول الأخرى لمكافحته".

 

وأشار إلى أن "كفاح بلاده في العراق وسوريا، ليس اختياريًا بل ضرورة حياتية"، لافتًا أن أمن مصادر الطاقة مرتبط بتطهير المنطقة من الإرهابيين وأنشطة المنظمات الإرهابية.

 

وأضاف "فلنضع يداً بيد لإحلال السلام بالشرق الأوسط، دعونا نتيح لأطفال حلب (شمال سوريا) إمكانية رؤية أحلامهم عندما ينظرون للسماء بدلًا من مشاهدة الطائرات الحربية التي تقصفهم".

 

ومضى قائلًا: "دعونا نمنح أطفال الموصل (شمال العراق) فرصة التمتع بأحلامهم بدل رؤيتهم مظالم تنظيم داعش الإرهابي، ومخاطر الحروب المذهبية التي يتخوّف منها أهالي المدينة عقب تحريرها".

 

وتستضيف إسطنبول مؤتمر الطاقة العالمي الـ23، خلال الفترة من 9 إلى 13 أكتوبر الجاري، ويشارك فيه 4 رؤساء دول، وأكثر من 250 وزيراً ومديراً تنفيذياً لكبرى الشركات العالمية. 

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان