رئيس التحرير: عادل صبري 09:37 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جيش الاحتلال يعتقل 9 قاصرين فلسطينيين جنوب الضفة

جيش الاحتلال يعتقل 9 قاصرين فلسطينيين جنوب الضفة

العرب والعالم

اعتقال أطفال فلسطينيين - أرشيفية

جيش الاحتلال يعتقل 9 قاصرين فلسطينيين جنوب الضفة

وكالات 10 أكتوبر 2016 18:20

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، 9 قاصرين فلسطينيين (دون سن الـ18)، قرب مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية، بحسب مصادر أمنية فلسطينية وشهود عيان.

واندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وجيش الاحتلال أمام المدخل الرئيسي لمخيم "عايدة" قرب مدينة بيت لحم، استخدمت خلالها قوات الجيش الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وذكر الشهود أن قوة من "المستعربين" (وحدة تتبع لجيش الاحتلال) تسللت بين صفوف المتظاهرين واعتقلت 9 قاصرين منهم، ونقلتهم إلى جهة غير معلومة.

 

من جانبها، قالت مصادر في الارتباط العسكري الفلسطيني (جهة حكومية مخولة بالتنسيق مع الجانب الإسرائيلي)، لـ"الأناضول"، مفضلة عدم الإفصاح عن هويتها، إنها أُبلغت باعتقال القاصرين التسعة وتتابع مع الجهات الإسرائيلية المختصة للإفراج عنهم، دون أن تدلي بمزيد من التفاصيل.

 

ولم يصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي أي تصريح حول عملية الاعتقال حتى الساعة.

 

وعادة ما تندلع مواجهات أمام مدخل مخيم "عايدة" للاجئين الفلسطينيين، حيث تقع نقطة عسكرية إسرائيلية، يرشقها الشبان الفلسطينيين بالحجارة والزجاجات الحارقة والفارغة.

 

و"المستعربون" هم وحدة منتخبة من الجيش الاسرائيلي يتم تدريبها، على نمط الحياة الفلسطينية بكل تفاصيلها، ويتقنون اللغة العربية ولهجات محلية، وتضم أحيانا القليل من العرب الذين يرغبون بالعمل في الجيش مثل "الدروز".

 

وتقوم الوحدة عادة بعمليات اعتقال واغتيال لنشطاء فلسطينيين، وخلال "هبة القدس"، التي انطلقت في أكتوبر 2015، استخدمت الوحدة من خلال مشاركة عناصرها في المظاهرات بين صفوف الشبان ويشاركون في رشق الحجارة تجاه الجيش لاستدراجهم واعتقالهم خلال المواجهات.

 

ومنذ أكتوبر 2015، تشهد الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية نتيجة لإصرار المستوطنين الإسرائيليين على اقتحام المسجد الأقصى.

 

وأدت تلك المواجهات إلى مقتل أكثر من مئتي فلسطيني في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة وقطاع غزة، بحسب إحصائيات رسمية. 

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان