رئيس التحرير: عادل صبري 12:47 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اليمن: مقتل 6 من قوات "الحوثي-صالح" بمواجهات شرق البلاد

اليمن: مقتل 6 من قوات الحوثي-صالح بمواجهات شرق البلاد

العرب والعالم

الحوثيين - أرشيفية

اليمن: مقتل 6 من قوات "الحوثي-صالح" بمواجهات شرق البلاد

وكالات 10 أكتوبر 2016 15:58

قُتل 6 من مسلحي جماعة "أنصار الله" الحوثية والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، اليوم الإثنين، بمواجهات مع الجيش الحكومي، شرقي البلاد.

وقال المركز الإعلامي للجيش اليمني، في بيان نشره على صفحته بموقع "فيسبوك": إن "قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، تمكنت من صد هجوم للمليشيات الانقلابية (مسلحي الحوثي وصالح) في جبهة الصفراء، شرق مديرية عسيلان، بمحافظة شبوة، شرقي البلاد".

 

وأفاد المركز بأن المواجهات أسفرت عن مقتل 6 من مسلحي "الحوثي" و"صالح" وجرح آخرين، دون أن يحدد عددهم.

 

ولم يشر البيان إلى وقوع خسائر في صفوف الجيش أو "المقاومة الشعبية" الموالية له. كما لم يتسنّ الحصول على تعليق من "الحوثيين" أو مصدر مستقل، على ما قاله الجيش.

 

ومنذ رفع مشاورات الكويت في 6 أغسطس الماضي شهدت مختلف الجبهات اليمنية وكذلك الشريط الحدودي مع السعودية، تصعيداً عسكرياً غير مسبوق.

ويشهد اليمن حربًا منذ قرابة عامين بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعاً إنسانية صعبة، فيما تشير التقديرات إلى أن 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات، وأسفر النزاع عن مقتل 6 آلاف و600 شخص، وإصابة نحو 35 ألف، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

 

ويشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين، منذ 26 مارس 2015، استجابة لطلب الرئيس عبدربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية"، في محاولة لمنع سيطرة عناصر الجماعة وقوات صالح على كامل اليمن، بعد سيطرتهم على العاصمة. 

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان