رئيس التحرير: عادل صبري 11:49 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

إلزام جديد لمحلات اللحوم بالسعودية.. تعرف عليه

إلزام جديد لمحلات اللحوم بالسعودية.. تعرف عليه

العرب والعالم

مسالخ اللحوم بالطائف

إلزام جديد لمحلات اللحوم بالسعودية.. تعرف عليه

متابعات 10 أكتوبر 2016 10:19

عززت الإدارة العامة لصحة البيئة بالسعودية أعمال الرقابة الميدانية على محلات بيع وتداول اللحوم والمطاعم والمطابخ ومحلات الوجبات السريعة؛ للتأكد من سلامة ما يعرض بتلك المحلات من لحوم وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، والتشديد على منع الذبح بالمطابخ الشعبية، واقتصار ذلك على مسالخ الأمانة التي تخضع للإشراف البيطري الدقيق قبل وأثناء وبعد عملية الذبح.



كما تضمنت الحملة إلزام المحلات -بناء على تعميم وزارة الشؤون البلدية والقروية- بوضع لوحات تبين نوع اللحوم المستخدمة والمعروضة، وتحديد إذا كانت مبردة أو مجمدة.

وتهدف الحملة إلى استهداف باعة اللحوم مجهولة المصدر، والتحقق من صلاحية ما يعرض، وإخضاعه للفحص البيطري لضمان سلامة المستهلك. وتشمل الحملة أكثر من 2000 محل بأرجاء الطائف مرحليًّا حتى تغطية كافة المرافق المستهدفة.

وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة الطائف إسماعيل إبراهيم أن الأمانة كثفت جهودها الرقابية على محلات بيع اللحوم خاصةً خلال الفترة الأخيرة لمنع تداول أي لحوم فاسدة أو مهربة في ظروف تفتقر إلى الاشتراطات الصحية من مجازر العاصمة المقدسة إلى الطائف، حفاظًا على سلامة المستهلك، ومنع أي تجاوزات صحية قد تطال صحة المواطن والمقيم.

وأشار إلى متابعة أمين الطائف المهندس محمد بن عبدالرحمن المخرج وتوجيهه باستمرار أعمال الحملات الرقابية بالطائف وضواحيها، وتوجيهه البلديات الفرعية والمرتبطة بتكثيف الأعمال الرقابية.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان