رئيس التحرير: عادل صبري 04:56 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تونس: أحبطنا عمليتين إرهابيتين بخطة مسبقة

تونس: أحبطنا عمليتين إرهابيتين بخطة مسبقة

العرب والعالم

الشرطة التونسية-ارشيف

وضعها المجلس الوطني للأمن قبل أيام..

تونس: أحبطنا عمليتين إرهابيتين بخطة مسبقة

الأناضول 30 أكتوبر 2013 18:29

أشادت الرئاسة التونسية بالخطة الأمنية التي وضعها المجلس الوطني للأمن قبل أيام، وأسفرت اليوم الأربعاء عن النجاح في "إحباط" العملتين الإرهابيتين في مدينتي سوسة والمنستير.

 

والمجلس الوطني للأمن هو الذي يحدد السياسات الأمنية العامة للبلاد، ويضم قيادات الشرطة والجيش، بإشراف رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلّحة، وقائد أركان الجيش التونسي، ورئيس الحكومة ووزراء الداخلية والخارجية والدفاع، ويجتمع المجلس بشكل دوري أو في حالات طارئة بطلب من رئيس الجمهورية.

 

وقالت الرئاسة التونسية في بيان اليوم إن "نجاح إحباط العمليات الإرهابية التي جدت اليوم في سوسة والمنستير هو ناتج عن وضع خطة أمنية منذ أيام من قبل المجلس الوطني للأمن".

 

وأضافت أنه "على إثر إحباط محاولتيّ الاعتداء الإرهابيتين التي جدت صباح اليوم بإحدى شواطئ مدينة سوسة وبمقر روضة آل بورقيبة بالمنستير، تؤكد رئاسة الجمهورية أنّ المجلس الوطني للأمن المنعقد يوم الجمعة 25 أكتوبر الجاري قد وضع خطة أمنية متكاملة لتفعيل التصدي لأي عملية إرهابية قد تجد بالبلاد، وهو ما مكّن الأجهزة الأمنية والعسكرية من مواجهة هذه التهديدات بفاعلية عالية". ولم يعط البيان تفاصيل عن تلك الخطة.

 

وفجر شاب جسده، اليوم، قرب فندق سياحي في مدينة سوسة الساحلية، دون أن يحدث أضرارًا مادية أو خسائر بشرية بعد فشله في دخول الفندق، كما أحبطت الوحدات المختصة بوزارة الداخلية "عملية تفجير إرهابية" في المنستير.


ودعت الرئاسة التونسية المواطنين إلى "مزيد من التعاون مع الأجهزة الأمنية والعسكرية في جهود مجابهة ظاهرة الإرهاب وذلك عن طريق الإبلاغ عن أيّ تحركات مشبوهة ومدّها بما لديهم من معلومات لمواجهة التهديدات الإرهابية التي تتعرض لها بلادنا".

 

ورأت الرئاسة أن "هذه العمليات والتهديدات المحدقة بالبلاد لن تنجح في تقويض الجهود الوطنية لإنجاح المسار الانتقالي وتجاوز الصعوبات الراهنة وعلى ثقتها في قدرة أمننا وجيشنا الوطنيين ووعي شعبنا في كسب هذه المعركة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان