رئيس التحرير: عادل صبري 07:41 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

القوات العراقية تحرِّر "حي البكر" بالأنبار بعد فرار "الدواعش"

القوات العراقية تحرِّر حي البكر بالأنبار بعد فرار الدواعش

العرب والعالم

قوات عراقية - أرشيفية

القوات العراقية تحرِّر "حي البكر" بالأنبار بعد فرار "الدواعش"

وكالات 09 أكتوبر 2016 21:06

أعلن قائد عسكري عراقي تحرير منطقة "حي البكر" في جزيرة هيت بمحافظة الأنبار غربي البلاد، بعد فرار عناصر تنظيم الدولة "داعش" من دون قتال.

 

وقال اللواء ركن قاسم المحمدي قائد عمليات الجزيرة "تابعة للجيش"، في تصريحاتٍ لـ"الأناضول"، اليوم الأحد: "قوة من الجيش العراقي تابعة للفرقة السابعة تمكَّنت من تحرير منطقة حي البكر التابعة لجزيرة هيت شمالي مدينة هيت".

 

وأضاف أنَّ عملية تحرير المنطقة جاءت بعد هروب عناصر تنظيم "داعش" منها دون أي مقاومة، لافتًا إلى أنَّ قوةً من الجيش العراقي رفعت العلم العراقي فوق عدد من المباني في المنطقة.

 

من جانبه، بيَّن الضابط بالجيش العراقي ماجد محمد "برتبة مقدم" أهمية المنطقة، قائلًا إنَّ حي البكر كان يستخدمه "داعش" بقصف مركز مدينة هيت بقذائف الهاون والصواريخ وتوقع خسائر مادية وبشرية بين المدنيين، وتحرير المنطقة سوف يساهم بمنع قصف مركز مدينة هيت مرة أخرى من قبل تلك الجماعات المسلحة.

 

وكثَّف مسلحو "داعش" هجماتهم في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة في الأشهر الأخيرة بالتزامن مع انحسار نفوذهم على الأرض في شمالي وغربي البلاد.

 

وتقول بغداد إنَّها ستهزم التنظيم في أرجاء العراق قبل نهاية العام الجاري.

 

يأتي ذلك فيما قتل 11 شخصًا، اليوم، في أعمال عنف بمناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد، وفق ما أفاد ضابط شرطة.

 

وقال الملازم أول حاتم الجابري إنَّ عبوةً ناسفةً انفجرت على مقربة من مقهى في منطقة الشعلة شمال غربي بغداد، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بجروح.

 

وقتل اثنان من مسلحي "الحشد العشائري" السني الموالي للحكومة وأصيب أربعة آخرون في انفجار عبوة ناسفة ثانية على دوريتهم في ناحية اليوسفية جنوبي بغداد، وفق المصدر ذاته.

 

وأفاد الجابري بمقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين بانفجار عبوة ناسفة ثالثة على مقربة من سوق شعبي في منطقة الحسينية شمالي بغداد، فيما قتل شخص وأصيب أربعة آخرون في انفجار عبوة ناسفة رابعة في منطقة الزعفرانية جنوب شرقي بغداد.

 

وأشار الضابط إلى مقتل امرأة برصاص مسلحين مجهولين في مدينة الصدر، شرقي بغداد.

 

وأكَّد أنَّ الشرطة عثرت على جثث ثلاث رجال مجهولي الهوية في منطقة السدة بمدينة الصدر أيضًا، مشيرًا إلى أنَّ الجثث بدت عليها آثار إطلاق النار.

 

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجمات على الفور، لكن العاصمة العراقية عرضة لهجمات شبه يومية، تنسبها السلطات في العادة إلى تنظيم "داعش". 


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان