رئيس التحرير: عادل صبري 08:45 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

العبادي: معركة تحرير الموصل ستنطلق وفق جدولنا

العبادي: معركة تحرير الموصل ستنطلق وفق جدولنا

العرب والعالم

داعش في العراق - أرشيفية

العبادي: معركة تحرير الموصل ستنطلق وفق جدولنا

وكالات 09 أكتوبر 2016 21:01

أكَّد حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي أنَّ معركة تحرير مدينة الموصل شمالي العراق ستنطلق وفق الجدول الذي أعدَّته الدولة، في رد على تقارير صحفية تناولت تواريخ لبدء العملية العسكرية.

 

وفي أوقات سابقة، حسب "الأناضول"، توقَّعت تقارير صحفية محلية وأجنبية توقيتات لانطلاق عملية تحرير الموصل من قبضة تنظيم الدولة "داعش"، ومنها الأسبوع المقبل.

 

وردًا على هذه التوقعات، قال "العبادي" - خلال مؤتمر صحفي عقده بمبنى محافظة كربلاء جنوبي البلاد: "المعركة ستنطلق في الوقت المحدد وفق جدولنا"، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

 

وأضاف: "القوات العراقية هي فقط من يقاتل على الأرض، فيما يقتصر دور التحالف الدولي على التدريب والاستشارة والدعم اللوجستي والغطاء الجوي.. والعراقيون جميعًا يشاركون في المعارك ضد داعش، وقواتنا الأمنية هدفها الوحيد أمن وسلامة أهالي الموصل".

 

وأمس الأول الجمعة، عزَّزت القوات العراقية من تواجدها العددي قرب الموصل ضمن خطط استكمال الاستعدادات اللوجستية تمهيدًا لانطلاق عملية عسكرية لاستعادة المدينة من سيطرة تنظيم "داعش".

 

وبدأت الحكومة العراقية في مايو الماضي، بالدفع بحشود عسكرية قرب الموصل، التي يسيطر عليها "داعش" منذ يونيو 2014، ضمن خطط لاستعادة السيطرة عليها من التنظيم، وتقول إنها ستستعيد المدينة قبل حلول نهاية العام الحالي. 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان