رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

24 سيارة إسعاف تركية تستعد لدخول سوريا

24 سيارة إسعاف تركية تستعد لدخول سوريا

العرب والعالم

سيارة إسعاف

24 سيارة إسعاف تركية تستعد لدخول سوريا

وكالات 09 أكتوبر 2016 18:41

وصلت 24 سيارة إسعاف إلى قضاء ريحانلي بولاية هطاي جنوبي تركيا، اليوم الأحد، تمهيدًا لتسليمها إلى الحكومة السورية المؤقتة كمساعدات إغاثية.

 

وحسب "الأناضول"، تأتي هذه المساعدات في إطار حملة "نرسل سيارات إسعاف بشكل طارئ" المنبثقة عن مشروع "سيارة إسعاف: تنقذ ألف حياة"، الذي أطلقته "جمعية أوراسيا" و"منصة نحن أمة"، وهما جمعيتان تركيتان خيريتان غير حكوميتان.

 

وأعرب ممثل "منصة نحن أمة" عبد الحميد ألتونتاش عن دعمهم ومساندتهم للشعب السوري دائمًا، وقال: "حلب محاصرة منذ آيام، ولا يُسمح بوصول الإمدادات الطبية والمساعدات إليها، وحياة المحاصرين في خطر".

 

وأشار إلى استمرار الظروف المتفاقمة ومعاناة الناس في سوريا في ظل استمرار قصف شاحنات الإغاثة والمدارس والمستشفيات، لافتًا إلى أنَّ سيارات الإسعاف التي تُرسل إلى سوريا مجهزة بشكل كامل من أجل نقل المصابين إلى المستشفيات والقيام بإسعافات أولية، وتضميد جراحهم.

 

وأوضَّح أنَّه جرى تأمين 24 سيارة إسعاف في الدفعة الثانية من حملة "نرسل سيارات إسعاف بشكل طارئ"، وسيجري تسليمها إلى وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة، وإرسالها إلى مستشفيات داخل سوريا عبر معبر "باب الهوى" بمحافظة إدلب.

 

وكانت الدفعة الأولى وصلت إلى سوريا في مارس الماضي، وشملت 25 سيارة إسعاف. 


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان