رئيس التحرير: عادل صبري 04:47 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

في دبي.. توصيل الكتب لأولياء الأمور مجانًا

في دبي.. توصيل الكتب لأولياء الأمور مجانًا

العرب والعالم

هيئة المعرفة والتنمية البشرية بالإمارات

في دبي.. توصيل الكتب لأولياء الأمور مجانًا

متابعات 09 أكتوبر 2016 09:20

أطلقت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بالإمارات وشركة "كريم"، والمتخصصة في تقديم خدمات التوصيل مع سائق خاص، مبادرة "Caread"، والتي تتيح طلب وتوصيل الكتب لأولياء الأمور في دبي مجاناً، من خلال تطبيق Careem عبر الهواتف الذكية، بحيث يتولى السائقون في شركة "كريم"، تسليم الكتب واسترجاعها في وقت لاحق. تأتي المبادرة، تزامناً مع شهر القراءة الوطني، وبالتعاون مع مهرجان طيران الإمارات للآداب ومكتبات دار الحكمة.


وقالت فاطمة غانم المري، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التعليم المدرسي في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، إن مبادرة Careads تعد ثمرة لتعاون فعّال بين القطاعين الحكومي والخاص، لتعزيز الشغف بالقراءة في دبي، مشيرة إلى أن المبادرة ستتيح لأولياء الأمور، قضاء أوقات ممتعة من القراءة مع أبنائهم، وفقا لـ "البيان".

وتؤكد الدراسات الدولية الصادرة عن منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي، وجود مردود إيجابي لمشاركة أولياء الأمور في الحياة التعليمية لأبنائهم على أدائهم الأكاديمي، إذ خلصت نتائج البرنامج الدولي لتقييم الطلبة «PISA»، وهي دراسة دولية تقيس مهارات الطلبة في عمر 15 عاماً، إلى أن وجود أنشطة مشتركة تجمع الآباء والأبناء، تؤتي نتائج إيجابية تم رصدها من خلال الدراسة في ما يتعلق بمهارات القراءة لدى الأبناء الذين هم في عمر 15 عاماً.

ووفقاً لنتائج الدراسة، فإن الطلبة الذين هم في عمر 15 عاماً، والذين سبق لهم مناقشة قضايا وموضوعات اجتماعية أسبوعياً على الأقل، يتفوقون على أقرانهم في التقييم الدولي بمعدل 28 نقطة.

من جانبها، قالت أورا لوندي مدير عام شركة كريم الإمارات: «تأتي مبادرة Careads، والتي نفخر بإطلاقها رسمياً مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية، ضمن رؤيتنا بالعمل على تسهيل وتبسيط الحياة للآخرين.
 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان