رئيس التحرير: عادل صبري 05:43 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ارتفاع ضحايا قصف عزاء للحوثيين في صنعاء إلى 90 قتيلا و 566 جريحا

ارتفاع ضحايا قصف عزاء للحوثيين في صنعاء إلى 90 قتيلا و 566 جريحا

العرب والعالم

قصف في اليمن

بينهم مسؤولون كبار

ارتفاع ضحايا قصف عزاء للحوثيين في صنعاء إلى 90 قتيلا و 566 جريحا

وكالات ـ الأناضول 08 أكتوبر 2016 21:30

أعلن مصدر طبي موال لجماعة "أنصار الله" (الحوثيون)، ارتفاع حصيلة ضحايا قصف مجلس عزاء كان يحضروه مسؤولون كبار موالون للجماعة في العاصمة اليمنية صنعاء إلى 90 قتيلاً و566 جريحاً.

 

ونقلت وكالة "سبأ" الخاضعة لسيطرة الحوثيين، على لسان الدكتور غازي إسماعيل، المكلف من قبل الجماعة للقيام بمهام وزير الصحة، في وقت متأخر من مساء السبت، قوله إن مستشفيات العاصمة، "استقبلت 90 قتيلاً و566 جريحاً إثر قصف مجلس العزاء، معظمهم إصاباتهم خطيرة".

 

وأشار المسؤول الصحي إلى أن الوزارة استدعت جميع أطباء الجراحة العامة والأوعية الدموية وأطباء المخ والأعصاب والعظام للتوجه إلى مستشفيات أمانة العاصمة لمساعدة طواقمها في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمصابين.

 

وكانت حصيلة سابقة لمصادر طبية وحوثية تحدثت عن مقتل وإصابة أكثر من 450 شخصاً في قصف جوي استهدف مجلس عزاء لوالد وزير الداخلية جلال الرويشان، والذي قال شهود عيان إنه تعرض للإصابة، لم تُعرف طبيعتها على الفور.

 

ومن بين القتلى عمدة مدينة صنعاء عبدالقادر هلال الموالي للحوثيين، فيما أصيب وزير الدفاع اللواء حسين خيران إلى جانب قيادات أمنية وعسكرية موالية للحوثيين، بحسب أحاديث سابقة لشهود ومصادر طبية وإعلامية.

 

وفيما اتهم الحوثيون التحالف العربي الذي تقوده السعودية بشن هذه الهجمات، رد الأخير بالنفي قائلاً إنه لم ينفذ أية عمليات جوية في موقع الحادث ملمحا إلى أسباب أخرى وراء ما أسماه "التفجير".

 

ومنذ 26 مارس 2015، يشن التحالف العربي بقيادة السعودية عمليات عسكرية في اليمن ضد "الحوثيين"، وذلك استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية"، في محاولة لمنع سيطرة الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح على كامل اليمن، بعد سيطرتهم على العاصمة.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان