رئيس التحرير: عادل صبري 03:21 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مقتل 4 من الحوثيين في اشتباكات مع "القاومة" بتعز

مقتل 4 من الحوثيين في اشتباكات مع القاومة بتعز

العرب والعالم

المقاومة الشعبية اليمنية

مقتل 4 من الحوثيين في اشتباكات مع "القاومة" بتعز

وكالات ـ الأناضول 08 أكتوبر 2016 20:45

أعلنت المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم السبت، مقتل 4 من مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، في معارك بمدينة تعز، جنوب غربي البلاد.


وقال المركز الإعلامي للمقاومة في مدينة تعز، في بيان صحفي، إن 4 من مسلحي الحوثي وحلفائهم، قتلوا، فيما أصيب 3 من عناصر المقاومة وقوات الجيش الوطني، خلال المعارك التي تجددت في منطقة الربيعي غربي تعز، بعد هجمات شنها الحوثيون على قرية الخور وتلة الخلوة قرب تلك المنطقة.


على صعيد متصل، قال سكان محليون في منطقة مريس شمالي محافظة الضالع (جنوب)، إن مسلحي الحوثي فجروا ثلاثة منازل لمعارضيهم، دون الحديث عن سقوط قتلى أو جرحى.


ولم يتسن الحصول على تعليق من الحوثيين، حول ما ذكره بيان المركز والسكان المحليون.


ويشهد اليمن حربًا منذ أكثر من عام بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي، وصالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعا إنسانية صعبة، فيما تشير التقديرات إلى أن 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات، وأسفر النزاع عن مقتل 6 آلاف و600 شخص، وإصابة نحو 35 ألف، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.


وتصاعدت المعارك في معظم الجبهات اليمنية، منذ 6 أغسطس الماضي، بالتزامن مع تعليق مشاورات السلام التي أقيمت في الكويت، بين الحكومة، من جهة، و"الحوثيين" وحزب المؤتمر الشعبي العام (جناح صالح)، من جهة أخرى، بعد استمرارها لأكثر من ثلاثة أشهر، دون اختراق جدار الأزمة، وإيقاف النزاع المتصاعد في البلاد منذ العام الماضي، وكذلك تشكيل "الحوثيين" وحزب صالح، المجلس السياسي الأعلى لإدارة شؤون البلاد.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان