رئيس التحرير: عادل صبري 04:04 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالفيديو| اليمن..مقتل 82 شخصًا وإصابة 534 في قصف عزاء للحوثيين

بالفيديو| اليمن..مقتل 82 شخصًا وإصابة 534 في قصف عزاء للحوثيين

العرب والعالم

قصف جوي في اليمن

بالفيديو| اليمن..مقتل 82 شخصًا وإصابة 534 في قصف عزاء للحوثيين

وكالات ـ الأناضول 08 أكتوبر 2016 18:40

قتل 82 شخصا وأصيب 534 آخرون إلي جانب مسؤول محلي بارز ووزيرا الدفاع والداخلية في غارات جوية استهدف مجلس عزاء في العاصمة صنعاء، في حصيلة أولية أعلنها الحوثيون.


وأفاد شهود عيان في وقت سابق بأن غارتين استهدفتا قاعة لتلقي العزاء في والد وزير الداخلية جلال الرويشان الموالي للحوثيين، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من بينهم الوزير (لم تُعرف طبيعة إصابته على الفور)، فيما لم تعط رقما محدداً لكلا الطرفين من الضحايا.


ولاحقا أعلنت منظمة أطباء بلا حدود الدولية الإنسانية، في سلسلة "تغريدات" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، سقوط 400 جريح فقط، دون التطرق إلى عدد القتلى، فيما نقلت وكالة "سبأ" الخاضعة لسيطرة الحوثيين، سقوط 450 قتيل وجريح.


وفيما لم تعط المصادر السابقة رقماً لعدد القتلى والجرحى على حدة، قالت وكالة "خبر" التابعة للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، إن نحو 100 قتيل سقط في الضربات الجوية التي استهدفت مجلس العزاء.


وما تزال الحصيلة الدقيقة لأعداد القتلى وهوياتهم غامضة، لكن قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، ذكرت في وقت سابق اليوم، أن من بين قتلى الغارات، حاكم (عمدة) مدينة صنعاء عبدالقادر هلال الموالي للجماعة.


وقالت مصادر طبية إن وزير الدفاع المعين من قبل الحوثيين، اللواء حسين خيران، تعرض لإصابات بليغة، بالإضافة إلى قادة من الصف الثاني للحوثيين وصالح.


وأشارت المصادر الطبية إلى إصابة قائد الأمن المركزي الموالي للحوثيين، اللواء عبدالرزاق المروني، وقائد قوات الاحتياط اللواء علي بن علي الجائفي.


وفيما لم يذكر الشهود هوية القصف الجوي، اتهم الحوثيون عبر قناة "المسيرة"، التحالف العربي بشن تلك الغارات، وهو ما نفاه التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية، لاحقاً، قائلا إنه لم ينفذ أي عمليات جوية مكان التفجير بصنعاء، بحسب ما نقلت قناة العربية السعودية.‎

شهاد الفيديو..

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان