رئيس التحرير: عادل صبري 12:30 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

شاهد عيان لمصر العربية: في 15 يوما.. 2000 قتيل في حلب

شاهد عيان لمصر العربية: في 15 يوما.. 2000 قتيل في حلب

العرب والعالم

استمرار قصف حلب

منذ انتهاء الهدنة..

شاهد عيان لمصر العربية: في 15 يوما.. 2000 قتيل في حلب

أيمن الأمين 08 أكتوبر 2016 10:55

قال المقدم إبراهيم الطقش أحد قادة الفصائل المقاتلة في سوريا: إن حلب الجريحة المحاصرة تعاني أبشع وأشرس الهجمات الوحشية من قبل النظام الغاشم بكل صنوف الأسلحة الجوية والأرضية والمحرمة دوليا، في ظل صمت عالمي على كل مايحدث، وقد تجاوزت الأعداد أكثر من ألفين وخمسمائة شهيد، منذ نهاية الهدنة المزعومة.

 

وأوضح المقاتل السوري وأحد شهود العيان بحلب لـ"مصر العربية" أي مجتمع نحن فيه، هي شريعة الغاب، مضيفا: "يقوم الطيران الروسي والأسدي باتباع أسلوب جديد في قصفه،  حيث يقوم بقصف مكان ما، ثم يكرر القصف في نفس المكان عدة مرات، وبفوارق زمنية مختلفة حتى لايتسنى لأحد إسعافهم أبدا، بل يقوم باستهداف الطرق المؤدية إلى مكان القصف بالرشاشات، وبالتالي تبقى عشرات الجثث تحت الأنقاض، ونتعرف عن وجودهم من الرائحة.

استمرار حلب" target="_blank"> قصف حلب

وعن المشافي، أشار الطقش إلى أن المشافي مدمرة بشكل نهائي، ولايوجد أدنى مقومات طبية، حتى معظم العمليات تجرى بدون مخدر أو أدوية، التهابات وغيرها، وهناك حالات حرجة يجب إخراجها خارج المناطق المحاصرة، ورغم كل المناشدات لا نجد آذان صاغية، أما ديمستورا فأخر ما أتحفنا به هو إخراج جيش الفتح من المدينة ومرافقتهم، وتناسى الأطفال والجرحى، أي عهر دولي هذا، أي أمم متخاذلة، شئ لا يصدق.

 

ويشن الطيران الروسي هجمة شرسة على معاقل المعارضة وقوى الثورة السورية في حلب منذ 15 يوما، خلفت أكثر من 2000 قتيل وآلاف الجرحى.

وتشارك روسيا في حملة عسكرية جوية لدعم نظام بشار الأسد منذ نهاية سبتمبر 2015، ومع مرور عام على تدخلها تسببت موسكو بقتل أكثر من 3264 مدنياً معظمهم من النساء والأطفال، بحسب ما أكدته الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقريرها الأخير.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان