رئيس التحرير: عادل صبري 12:04 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

حزب العدالة والتنمية المغربي يتهم "الداخلية" بالتأثير على إرادة الناخبين

 حزب العدالة والتنمية المغربي يتهم الداخلية بالتأثير على إرادة الناخبين

العرب والعالم

التصويت في الانتخابات البرلمانية المغربية

حزب العدالة والتنمية المغربي يتهم "الداخلية" بالتأثير على إرادة الناخبين

وكالات ـ الأناضول 07 أكتوبر 2016 23:07

اتهم حزب "العدالة والتنمية" المغربي الذي يقود الائتلاف الحكومي، عناصر تابعة لوزارة الداخلية بالتأثير على إرادة الناخبين وتوجيههم للتصويت لصالح حزب معين (لم يحدده)، في الانتخابات البرلمانية التي جرت الجمعة.


وقال بيان للإدارة المركزية للحملة الانتخابية لحزب العدالة والتنمية، إنها "تتابع بقلق كبير تواتر المعطيات من كثير من الدوائر تشير إلى قيام عدد من رجال وأعوان السلطة (عناصر تابعة للداخلية) بالتأثير على إرادة الناخبين، وذلك بتوجيههم للتصويت على (لصالح) حزب معين"، دون أن يسميه.


وأضاف البيان أن إدارة الحملة "رصدت قيام بعض رؤساء المكاتب (مراكز اقتراع) في مدن القنيطرة (قرب الرباط)، وآسفي (وسط) ومكناس (وسط) بمحاولة ملأ صناديق الاقتراع بأوراق تصويت لفائدة نفس الحزب".
 

ودعت إدارة حملة حزب العدالة والتنمية المصالح المركزية لوزارة الداخلية إلى "التدخل العاجل لوقف هذه التجاوزات حفاظا على سلامة ونزاهة العملية الانتخابية".


كم دعت عموم المواطنين وأعضاء الحزب إلى "مزيد من اليقظة والتعبئة إلى حين انتهاء عمليات التصويت (انتهت بالفعل) والفرز".


وكانت وزارة الداخلية، قالت في وقت سابق اليوم، إن الشكاوى التي وصلتها من بعض الأحزاب تتحدث عن خروقات تمس بسلامة العملية الانتخابية، مثل قيام وكلاء لوائح (قوائم) وأعوان سلطة بتوجيه الناخبين للتصويت على هيئات سياسية معينة، تتعلق بادعاءات "بدون إثبات" تدخل في إطار "صراعات الأطراف(الأحزاب) المتنافسة".

وانتهت عملية التصويت في الانتخابات البرلمانية التي جرت اليوم الجمعة بالمغرب، في موعدها المحدد 18(ت.ج)، لتبدأ مباشرة عملية فرز الأصوات في مراكز الاقتراع بحضور رؤساء المراكز الانتخابية وممثلي اللوائح (القوائم) الحزبية المتنافسة.


ومن المنتظر أن تعلن النتائج الأولية للانتخابات منتصف الليلة، من طرف وزارة الداخلية، فضلا عن إعلان الأحزاب عن أهم المدن التي حصلت على مقاعد بها.


اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان