رئيس التحرير: عادل صبري 06:40 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

حزب الاستقلال المغربي: المؤشرات الأولية تؤكد حصولنا على المركز الثاني

حزب الاستقلال المغربي: المؤشرات الأولية تؤكد حصولنا على المركز الثاني

العرب والعالم

التصويت في الانتخابات البرلمانية المغربية

حزب الاستقلال المغربي: المؤشرات الأولية تؤكد حصولنا على المركز الثاني

وكالات ـ الأناضول 07 أكتوبر 2016 22:34

قال عادل بنحمزة الناطق الرسمي باسم الاستقلال (معارض) إن المؤشرات الأولية تؤكد أن حزب الاستقلال يحتل المرتبة الثانية في نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت الجمعة.


وأضاف بنحمزة خلال مؤتمر صحفي، عقده في وقت متأخر من مساء الجمعة، أن حزب الاستقلال حصل لحدود الآن(بعد حوالي ساعتين من بدء فرز الأصوات) على 28 مقعدا برلمانيا، وعدد الأصوات التي حصل عليها وفق النتائج الأولية بلغت 280 ألف صوت على المستوى الوطني.


ولم يشر الناطق إلى مصدر المؤشرات التي استند إليها في إعلان حزبه ثانياً في نتائج الانتخابات، وكذلك نتائج الأحزاب الأخرى مع بدء عملية فرز الأصوات.


وكان عبد الاله بنكيران، رئيس الحكومة المغربية، توقع أن يتصدر حزبه "العدالة والتنمية" نتائج الانتخابات البرلمانية، التي جرت اليوم الجمعة، في البلاد "بفارق كبير" عن الحزب الثاني.


وقال بنكيران، في تصريحات للصحفيين بالمقر المركزي لحزب "العدالة والتنمية" بالرباط مساء اليوم الجمعة، بعد نحو ساعتين من انتهاء عملية التصويت وبدء فرز الأصوات: إن "النتائج التي بلغنا بها لحد الآن إيجابية جدا كما توقعنا".


وأضاف: "الراجح أنه (العدالة والتنمية) الأول بفارق كبير عن الحزب الثاني الذي ليس هو حزب الأصالة والمعاصرة(لم يذكر اسمه). والراجح أن حياتي السياسية لم تنته بعد".


وكان بنكيران قد قال في تصريحات صحفية سابقة، إنه سيعتزل السياسة في حالة عدم تصدر حزبه الذي يقود الائتلاف الحاكم، الانتخابات.


وانتهت عملية التصويت في الانتخابات البرلمانية التي جرت اليوم بالمغرب، في موعدها المحدد 18(ت.ج)، لتبدأ مباشرة عملية فرز الأصوات في مراكز الاقتراع بحضور رؤساء المراكز الانتخابية وممثلي اللوائح (القوائم) الحزبية المتنافسة.


وأعلنت وزارة الداخلية المغربية، في بيان لها اطلعت عليه "الأناضول" أن نسبة المشاركة المؤقتة (غير النهائية) في الانتخابات بلغت 43 بالمائة على الصعيد الوطني.


اقرأ أيضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان