رئيس التحرير: عادل صبري 06:03 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سقوط صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون بمنطقة صحراوية غربي السعودية

سقوط صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون بمنطقة صحراوية غربي السعودية

العرب والعالم

اطلاق صاروخ ـ أرشيفية

ولا أضرار

سقوط صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون بمنطقة صحراوية غربي السعودية

وكالات ـ الأناضول 07 أكتوبر 2016 22:20

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، سقوط صاروخ باليستي أطلقه مسلحو جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، باتجاه مدينة "خميس مشيط"، جنوب غربي السعودية، دون أن يسبب أي أضرار.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، عن بيان للتحالف الذي تقوده الرياض، مساء الجمعة، أن "المليشيات الحوثية أطلقت صاروخاً باليستياً الساعة 21:30 ( 18:30 تج) من جنوب (صعدة) باتجاه مدينة خميس مشيط".
 

وذكرت القيادة في بيانها أن "أنظمة الدفاع الجوي تابعت مسار الصاروخ منذ انطلاقه حتى سقوطه في منطقة صحراوية غير مأهولة بالسكان (لم يحدد البيان موقعها على وجه الدقة)، دون أن يسبب أي أضرار ولله الحمد".
 

وأشار البيان إلى أن "القوات الجوية باشرت على الفور استهداف المنطقة التي انطلق منها الصاروخ"، ولم يحدد البيان موقع إطلاق الصاروخ داخل الأراضي اليمنية.
 

ويأتي إطلاق الصاروخ بعد ساعات من إعلان المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أنه "سيتم خلال الأيام القليلة القادمة، الإعلان عن الاتفاق على وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة في اليمن، قابلة للتمديد، وتفعيل لجنة التهدئة والتنسيق من أجل دخول الهدنة حيز التنفيذ".
 

وبيّن ولد الشيخ في تصريحات لوكالة الأنباء العمانية أنه من المتوقع خلال الأسبوعين القادمين طرح ما وصفها بالورقة الحقيقية لخطة أممية متكاملة من أجل السلام وحل القضية اليمنية.
 

لكنه أوضح أن طرح هذه الورقة "ما زال يتطلب بعض المشاورات".
 

ومنذ رفع مشاورات الكويت في أغسطس الماضي، شهدت مختلف الجبهات اليمنية وكذلك الشريط الحدودي مع السعودية، تصعيداً عسكرياً غير مسبوق، حيث انهار قرار وقف إطلاق النار الذي دخل حيّز التنفيذ في العاشر من أبريل الماضي، بعد هدوء نسبي وتراجع حدة الأعمال القتالية خلال فترة انعقاد المشاورات، كما صعّد الحوثيون سياسيا بتشكيل ما يسمى بـ"المجلس السياسي الأعلى" لإدارة البلاد، وتكليف محافظ عدن السابق، عبدالعزيز بن حبتور، بتشكيل "حكومة إنقاذ".
 

ومنذ 26 مارس 2015، يشن التحالف العربي بقيادة السعودية عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين، وذلك استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية"، في محاولة لمنع سيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين) والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح على كامل اليمن، بعد سيطرتهم على العاصمة "صنعاء"، في سبتمبر 2014.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان