رئيس التحرير: عادل صبري 09:47 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

تعزيزات عسكرية جديدة إلى الموصل العراقية وتقييد للتصريحات

تعزيزات عسكرية جديدة إلى الموصل العراقية وتقييد للتصريحات

العرب والعالم

عناصر الجيش العراقي ـ أرشيفية

تعزيزات عسكرية جديدة إلى الموصل العراقية وتقييد للتصريحات

وكالات ـ الأناضول 07 أكتوبر 2016 19:07

عزّز الجيش العراقي، اليوم الجمعة، من قواته قرب الموصل، مركز محافظة نينوى (شمالي البلاد)، ضمن خطط استكمال الاستعدادات اللوجستية تمهيدا لانطلاق عملية عسكرية لاستعادة المدينة من سيطرة تنظيم "داعش".


وقال غسان العبيدي، ضابط برتبة نقيب في الجيش العراقي إن "مئات الجنود والضباط والعشرات من العربات المصفحة، وناقلات الجند وصلت اليوم، إلى جنوب الموصل قادمة من محافظة ديالى (ِشمال شرق)".
 

وأضاف "العبيدي" أن "القطعات التي وصلت إلى الموصل ستشارك في العملية العسكرية المقرر انطلاقها قريبا"، لافتا أن تدريبات عسكرية تجرى للقوات المتواجدة جنوب الموصل استعدادا للمعركة.


من جهته، أفاد العميد يحيى رسول، المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة (تابعة لوزارة الدفاع العراقية)، بأن تعليمات صدرت(لم يبين الجهة التي أصدرتها) بتقييد التصريحات الإعلامية الخاصة بمعركة الموصل، وحصرها بخلية الإعلام الحربي(مؤسسة رسمية أنشأتها بغداد مؤخراً).


وقال "رسول" "سيكون هناك إيجاز يومي، وأيضا مؤتمرات صحفية للمتحدثين باسم الجهات المشاركة في معركة تحرير الموصل لإيضاح التطورات والموقف العسكري على الأرض".
 

ويوم أمس الخميس، عقد ممثلون عن وزارتي الدفاع العراقية والبيشمركة (تتولى شؤون جيش الإقليم الكردي)، والتحالف الدولي لمحاربة "داعش"، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، اجتماعاً موسعاً في بغداد، وضعوا خلاله "الخطط الإعلامية" الخاصة بمعركة تحرير مدينة الموصل.


وبدأت الحكومة العراقية في مايو الماضي، بالدفع بحشود عسكرية قرب الموصل التي يسيطر عليها "داعش" منذ يونيو 2014، ضمن خطط لاستعادة السيطرة عليها من التنظيم، وتقول إنها ستحرر المدينة قبل حلول نهاية العام الحالي.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان