رئيس التحرير: عادل صبري 04:22 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

النهضة التونسية تندّد بـ"قرصنة" إسرائيل لسفينة زيتونة

النهضة التونسية تندّد بـقرصنة إسرائيل لسفينة زيتونة

العرب والعالم

السفينة زيتونة

النهضة التونسية تندّد بـ"قرصنة" إسرائيل لسفينة زيتونة

وكالات ـ الأناضول 07 أكتوبر 2016 17:39

ندّدت حركة النهضة التونسية، اليوم الجمعة، بما وصفته بعملية "قرصنة" الزوارق البحرية الإسرائيلية لسفينة "زيتونة"، التي كانت متجهة إلى قطاع غزة، بهدف كسر الحصار المفروض عليه.


وطالبت النهضة في بيان "إنهاء الحصار على غزة المتواصل منذ سنوات"، داعية "المنظمات الدولية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه مليوني فلسطيني محاصرين في القطاع".
 

وتابع البيان أن "الحركة تحيي النساء الأجنبيات والعربيات اللاتي بادرن بالتوجه إلى غزة(على متن زيتونة) في حركة تضامنية وشجاعة مع الشعب الفلسطيني".
 

وأعلنت السلطات الإسرائيلية في وقت سابق اليوم، ترحيل 12 ناشطة تم توقيفهن، قبل يومين، على متن سفينة "زيتونة" التي كانت في طريقها إلى قطاع غزة بهدف كسر الحصار المفروض عليه، قبل اعتراضها واقتيادها إلى ميناء اسدود الإسرائيلي.
 

وأبحرت سفينة "زيتونة"، في 27 سبتمبر الماضي، من ميناء "مسينة" بجزيرة صقلية الإيطالية باتجاه شواطئ غزة، وعلى متنها 30 ناشطة من جنسيات مختلفة من بينها (إسبانيا، والسويد، والنرويج، وأستراليا، وكندا، والولايات المتحدة).
 

وتفرض إسرائيل حصاراً على سكان القطاع منذ نجاح حركة "حماس" في الانتخابات التشريعية التي جرت في يناير 2006، وشدّدته في منتصف يونيو 2007.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان