رئيس التحرير: عادل صبري 05:55 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو. بروزونسكي: إسرائيل تعرف قرارات العرب قبل صدورها

فيديو. بروزونسكي: إسرائيل تعرف قرارات العرب قبل صدورها

العرب والعالم

مارك بروزونسكي، مدير موقع الشرق الأوسط الإلكتروني

فيديو. بروزونسكي: إسرائيل تعرف قرارات العرب قبل صدورها

أحمد طنطاوى 30 أكتوبر 2013 12:15

أكد مارك بروزونسكي، مدير موقع الشرق الأوسط الإلكتروني، أن الولايات المتحدة وإسرائيل تعملان معا لمراقبة كل الزعماء العرب، خاصة فيما يتعلق بالمفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.


وقال بروزونسكي، خلال برنامج "قصارى القول"، المذاع على قناة روسيا اليوم، إن أمريكا تعرف كل مكالمة هاتفية يجريها محمود عباس، وتفاصيل كل اجتماع يجريه.


وأضاف أن واشنطن وتل أبيب تستطيعان الحصول على هذه المعلومات لإدراة عملية السلام، مضيفا أن فلسطين والعرب بصفة عامة لا يعرفون أي شيء وليس لديهم المقدرة على التجسس العكسي.


وأوضح أن أمريكا تمكنت بفضل ذلك من أن تكون الشرطي في العالم، لافتا إلى أن قيادات الحكومات يعلمون ماذا يحدث، ولكن الساسة حين تحصل فضيحة يحاولون تغطية الأمور بالمشكلات، مضيفا أن حلفاء أمريكا الأوروبيين سيحاولون تجاوز مشكلة التنصت. وأضاف أنه بات من المعروف أن وكالة الاستخبارات الأمريكية كبيرة وميزانيتها عالية، وأن لديها مقرات كبيرة، مشيرا إلى أن الجديد في الأمر هو أننا أصبحنا نعيش عالما من الكبلات والشبكات الإلكترونية.


 وأوضح أن الأمريكيين مع مرور الوقت يسمحون بحدوث ظاهرة التنصت، لأن الساسة ووسائل الإعلام يرهبون الناس بالحوادث الإرهابية والإرهابيين.


يذكر أن حالة من التوتر سادت بين عدد من الدول الأوروبية وأمريكا، بعد كشف المتحدث باسم الحكومة الألمانية، شتيفان زايبرت، أن برلين لديها معلومات تفيد بأن الاستخبارات الأمريكية تنصتت على جهاز الهاتف المحمول للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.


شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=IUE1RHgLfgw

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان