رئيس التحرير: عادل صبري 04:07 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

استئناف الغارات الأمريكية الليبية على مواقع لداعش بسرت

 استئناف الغارات الأمريكية الليبية على مواقع لداعش بسرت

العرب والعالم

غارات أمريكية ـ أرشيفية

وسط تقدم ميداني للقوات الحكومية

استئناف الغارات الأمريكية الليبية على مواقع لداعش بسرت

وكالات ـ الأناضول 07 أكتوبر 2016 16:07

نفذت مقاتلات من سلاحي الجو الأمريكي والليبي، اليوم الجمعة، غارات استهدفت عدداً من مواقع تنظيم "داعش" الإرهابي، في مدينة سرت الليبية، وسط تقدم ميداني للقوات الحكومية باتجاه المعقل الأخير للتنظيم، بحسب مصدرين أمنيين مختلفين.


وقال الناطق باسم غرفة عمليات الطوارئ الجوية الليبية، محمد قنونو، إن سلاحي الجو الأمريكي والليبي، نفذا العديد من الغارات الجوية على مواقع التنظيم المتشدد.
 

وأوضح "قنونو"، أن سلاح الجو الأمريكي نفذ حتى الآن خمس غارات جوية، فيما نفذ سلاح الجو الليبي خمسة أخرى استهدفت تمركزات وأهداف متحركة للتنظيم داخل حي الجيزة البحرية".
 

وأكد المتحدث العسكري، أن "داعش" لم يتبق له على وقع التقدم على الأرض والقصف الجوي سوى جيوب صغيرة، مبيناً أن عناصر التنظيم يتنقلون داخل خلال الحي الأخير، ويستخدمون قناصتهم لإعاقة اقتحام آخر معاقله.
 

من جانبه، أعلن المكتب الإعلامي لعملية البنيان المرصوص، على صفحته الرسمية فيسبوك، تقدم قواته باتجاه المعقل الأخير لتنظيم "داعش" أقصى شمال مدينة سرت.
 

وأشار المكتب الإعلامي التابع للمجلس الرئاسي، أن القوات الحكومية تتقدم "في الكيلومتر الأخير من سرت على محوري الجيزة البحرية".
 

ويأتي استئناف القتال اليوم الجمعة، بعد أيام من الهدوء الذي ساد مختلف جبهات القتال حول المعقل الأخير لـ"داعش" المحاصر من قبل القوات الحكومية منذ سبتمبر الماضي.
 

من جانبه أعلن المستشفى الميداني التابع لعملية البنيان المرصوص، على صفحته الرسمية فيسبوك، عن سقوط ثلاثة قتلى وأكثر من 20 جريحا في صفوف القوات الحكومية، جراء قتال اليوم.
 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان