رئيس التحرير: عادل صبري 02:49 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اشتباكات بين "دواعش" ومجهولين وسط "الحويجة العراقية"

اشتباكات بين دواعش ومجهولين وسط الحويجة العراقية

العرب والعالم

عناصر داعش

اشتباكات بين "دواعش" ومجهولين وسط "الحويجة العراقية"

وكالات 07 أكتوبر 2016 08:29

أفاد مصدر عراقي محلي في محافظة كركوك بأنَّ اشتباكات مسلحة اندلعت بين مسلحين مجهولين وعناصر تنظيم الدولة "داعش" وسط قضاء الحويجة جنوب غربي المحافظة، مشيرًا إلى أنَّ هذه المواجهات أدَّت إلى مقتل عنصرين من التنظيم.

 

وقالت المصدر - في تصريحاتٍ نقلتها "السومرية" العراقية - إنَّ مواجهات مسلحة اندلعت بين مسلحين مجهولين و"دواعش" وسط قضاء الحويجة "55 كيلو مترًا جنوب غربي كركوك"، لافتًا إلى أنَّ المسلحين تمكَّنوا من قتل عنصرين يتبعان لما يسمى بـ"الشرطة الإسلامية" بعد الهجوم على نقطة تفتيش تابعة للتنظيم.

 

وأضاف المصدر - الذي طلب عدم الكشف عن اسمه - أنَّ المسلحين فرُّوا إلى جهة ثانية بعد الهجوم على عناصر التنظيم، مشيرًا إلى أنَّ قضاء الحويجة يشهد ما أسماه "غليانًا شعبيًّا" بسبب اختطاف التنظيم نحو ثلاثة آلاف مدني.

 

يُذكر أنَّ محافظة كركوك "250 كيلو مترًا شمال بغداد" تعد من المناطق المتنازع عليها، وتشهد أعمال عنف شبه مستمرة، تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين في عموم المحافظة، فيما يسيطر تنظيم "داعش" على قضاء الحويجة ونواحيها منذ 2014.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان