رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

العراق.. وفاة قيادي بـ"الحشد الشعبي" متأثرا بإصابته برصاص قناص

 العراق.. وفاة قيادي بـالحشد الشعبي متأثرا بإصابته برصاص قناص

العرب والعالم

ميليشيات الحشد الشعبي

العراق.. وفاة قيادي بـ"الحشد الشعبي" متأثرا بإصابته برصاص قناص

وكالات ـ الأناضول 07 أكتوبر 2016 01:36

توفي قيادي في الفصائل الشيعية المسلحة الموالية للحكومة، الخميس، متأثرا بإصابته برصاص قناص من تنظيم "داعش" خلال معارك جرت في محافظة صلاح الدين (شمال).


وقال المقدم في شرطة صلاح الدين، "علي ناصر" إن "آمر الفوج الخامس في اللواء 51 بحشد صلاح الدين الشعبي، العقيد جاسم العداد، توفي إثر إصابته بجروح بليغة".
 

وأضاف ناصر أن "العقيد (العداد) كان قد أُصيب بنيران قناص خلال عمليات تحرير قرية الزوية بجنوب مدينة الشرقاط شمال محافظة صلاح الدين قبل نحو 10 أيام".
 

ويتولى الفوج الخامس عملية استعادة مناطق بين بيجي والشرقاط، وبينها قريتي الزوية والمسحك.
 

والشهر الماضي، استعادت القوات العراقية الشرقاط (280 كلم شمال بغداد) من سيطرة تنظيم "داعش"، لكن التنظيم ما زال يسيطر على بعض المناطق في أطرافها حتى الآن.
 

وفي بغداد، قُتل مدنيان اثنان في تفجير عبوة ناسفة، جنوبي العاصمة العراقية، وفق ما أفاد ضابط في الشرطة.
 

وأوضح الرائد في شرطة بغداد، "جمال الخشلوك" إن الانفجار وقع في قضاء النهروان جنوبي بغداد، وأوقع أيضا 9 جرحى (لم يذكر مدى خطورة إصابتهم).
 

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم على الفور، لكن العاصمة العراقية عرضة لهجمات شبه يومية، تنسبها السلطات عادة لعناصر تنظيم "داعش".
 

وكثف مسلحو التنظيم هجماتهم في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة في الأشهر الأخيرة بالتزامن مع انحسار نفوذهم على الأرض في شمالي وغربي البلاد.
 

وتقول بغداد إنها ستهزم التنظيم في أرجاء العراق قبل نهاية العام الجاري.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان