رئيس التحرير: عادل صبري 07:41 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الاتحاد الأوروبي يعتبر استهداف سفينة اماراتية في باب المندب "أمرا غير مقبول"

 الاتحاد الأوروبي يعتبر استهداف سفينة اماراتية في باب المندب أمرا غير مقبول

العرب والعالم

البرلمان الاوروبي

الاتحاد الأوروبي يعتبر استهداف سفينة اماراتية في باب المندب "أمرا غير مقبول"

وكالات ـ الأناضول 06 أكتوبر 2016 16:27

دعا الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، إلى احترام حرية التنقل وأمن الملاحة في مضيق "باب المندب" قبالة سواحل جنوبي اليمن، معتبراً أن الهجوم الذي استهدف سفينة إماراتية في البحر الأحمر قبل أيام "أمر غير مقبول".


وقالت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغريني، في بيان اطلعت عليه الأناضول إن "الهجوم على السفينة الإماراتية في البحر الأحمر أمر غير مقبول، وندعو لاحترام حرية التنقل وأمن الملاحة في مضيق باب المندب في كل وقت، بموجب القانون الدولي".
 

والسبت الماضي، أعلن التحالف العربي عن إنقاذ ركاب مدنيين بعد استهداف الحوثيين سفينة مدنية إماراتية جنوبي اليمن، وهو الحادث الذي أٌقر الحوثيون بمسؤوليتهم عنه.
 

وتشارك أبو ظبي في تحالف دعم الشرعية باليمن بـ30 مقاتلة، كثاني أكبر قوات جوية في التحالف بعد السعودية التي تشارك بـ 100 مقاتلة، فيما لم تعلن عن عدد قواتها البرية المشاركة.
 

وفي سياق متصل، اعتبرت موغريني في بيانها أن "التطورات الأخيرة في اليمن، من شأنها أن تشكل خرقا لتعهدات جميع الأطراف بتحقيق حل سياسي شامل للصراع وأن تخلق عقبات خطيرة أمام جهود وساطة الأمم المتحدة".
 

ودعت المسؤولة الأوروبية جميع أطراف الصراع في اليمن إلى الالتزام بوقف الأعمال العدائية وجميع العمليات العسكرية واستئناف محادثات السلام.
 

وتصاعدت المعارك في معظم الجبهات اليمنية، منذ 6 أغسطس الماضي، بالتزامن مع تعليق مشاورات السلام التي أقيمت في الكويت، بين الحكومة، من جهة، و"الحوثيين" وحزب المؤتمر الشعبي العام (جناح صالح)، من جهة أخرى، بعد استمرارها لأكثر من ثلاثة أشهر، دون اختراق جدار الأزمة، وإيقاف النزاع المتصاعد في البلاد منذ العام الماضي.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان