رئيس التحرير: عادل صبري 02:36 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مسؤول أمني ليبي: حددنا مكان وهوية خاطفي العمال الأجانب

وتم توقيف أحدهم

مسؤول أمني ليبي: حددنا مكان وهوية خاطفي العمال الأجانب

وكالات 06 أكتوبر 2016 13:08

قال مصدر أمني ليبي تابع لحكومة الوفاق، اليوم الخميس، إن غرفة العمليات المعنية بالبحث عن عمال أجانب تم اختطافهم بمدينة "غات" جنوبي البلاد، في سبتمبر الماضي، تمكنت من تحديد هوية الخاطفين ومكان وجودهم.

وأضاف المصدر في تصريحات للأناضول، مفضلاً عدم ذكر لحساسية الموقف، أن "العمال الأجانب على قيد الحياة، وغرفة العمليات قامت بتوقيف أحد المتهمين بعملية الاختطاف (لم يذكر اسمه أو الجهة التي ينتمي إليها)، وما يمكننا القيام به في هذه الحالات هو العمل بأقصى قدر من الحذر لسلامة المختطفين".

 

وأشار أن "المنطقة التي يتواجد بها الخاطفين تحت المراقبة، خاصة مداخلها ومخارجها، وخلال الأسبوعين القادمين سنعمل على تحرير الرهائن"، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

 

تجدر الإشارة أن مسلحين اختطفوا، يوم 19 سبتمبر الماضي، ثلاثة عمال أجانب يعملون في شركة "كونيكوس" الإيطالية المتخصصة في أعمال البناء والتشييد، على الطريق المؤدي لمطار مدينة "غات".

 

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن عملية الاختطاف حتى اليوم، لكن المتحدث باسم القوات المنبثقة عن مجلس نواب طبرق شرقي البلاد، أحمد المسماري، اتهم في وقت سابق، تنظيم "القاعدة" بالتورط في العملية.

 

وبعد الحادث بثلاثة أيام، وصل فريق أمني إيطالي، إلى مدينة "غات" لمساعدة الأجهزة الأمنية بالمدينة في عمليات البحث عن المختطفين الثلاثة، بحسب ما ذكر مصدر أمني للأناضول.

 

وأكدت الخارجية الإيطالية في بيان مقتضب صدر عنها في وقت سابق، اختطاف اثنين من مواطنيها جنوبي ليبيا من قبل مجهولين، مؤكدة أنها تتابع "عن كثب التطورات مع أجهزة أخرى في الدولة، مع مراعاة أقصى درجات السرية نظراً لحساسية القضية.

 

وتنشط في المثلث الحدودي بين ليبيا والجزائر والنيجر، عدة جماعات مسلحة وعصابات تهريب محلية، على غرار تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، وتنظيم "الملثمون" بقيادة مختار بن مختار، المنشق عن الأول. 

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان