رئيس التحرير: عادل صبري 02:32 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

في هذه المناطق.. الإسكان السعودية تخفض أسعار الشقق

في هذه المناطق.. الإسكان السعودية تخفض أسعار الشقق

العرب والعالم

وزارة الإسكان السعودية

في هذه المناطق.. الإسكان السعودية تخفض أسعار الشقق

متابعات 04 أكتوبر 2016 08:50

كثفت وزارة الإسكان السعودية من خطواتها لخفض أسعار الوحدات السكنية (الشقق) التي يتم تنفيذها بالشراكة مع شركات تطوير عقارية وطنية ليصبح سعر الوحدة 400 ألف ريال بدلا من 500 ألف ريال.

وخاطبت الوزارة 12 شركة تطوير عقاري وقعت معها لإنشاء مشاريعها السكنية 1 و2 في المنطقة الشرقية والرياض والمنطقة الغربية والمدينة المنورة للتوقيع على الأسعار الجديدة.

وتهدف الوزارة من الأسعار الجديدة إلى تخفيض قيمة القرض على المواطن، وقصر المدة الزمنية التي يتم فيها التقسيط مع شرط الجودة في البناء والتصاميم والخدمات الأساسية في مشاريع الوزارة حسب الاتفاقية والعقود المبرمة مع شركات التطوير.

ولم تتخذ الوزارة تلك الخطوة إلا بعد دراسة كاملة للسوق، من حيث أسعار مواد البناء والتكلفة وأسعار الأيدي العاملة، حيث تسري التسعيرة الجديدة على جميع مشاريع الوزارة في المناطق الرئيسية السابقة والجديدة والمستقبلية.

ويحق لأي شركة رفض المشاريع الجديدة أو غيرها، حال كانت التسعيرة الجديدة غير مجدية لها، خصوصًا أن هناك كثيرًا من شركات التطوير العقارية الوطنية والأجنبية تتنافس على الفوز بمشاريع الوزارة.

وتزامنًا مع ذلك، أكد رئيس لجنة الإسكان والتطوير العمراني في غرفة الشرقية أن هناك 4 شركات متخصصة في التطوير العقاري الموقعة مع الوزارة لتسويق خمسة آلاف وحدة سكنية، وافقت على تخفيض أسعار الوحدات السكنية من 500 ألف ريال إلى 400 ألف ريال، مع تعهدها بتنفيذ المشروع بنفس الجودة.

وأوضح الدويش أن هناك شركات أخرى موقعة مع الوزارة لتسويق مشاريع سكنية في المنطقة الشرقية وفي مناطق أخرى، ما زالت تدرس قرار خفض أسعار الوحدات السكنية، مضيفًا: "قرار خفض الأسعار موجه إلى جميع شركات التطوير العقاري الموقعة مع الوزارة على مستوى المملكة، ويخدم شريحة كبيرة من المجتمع وشركات التطوير والمصارف الوطنية، ويسهم في حل مشكلة الإسكان".


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان