رئيس التحرير: عادل صبري 04:07 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

اغتيال عقيد متقاعد بالأمن السياسي جنوب اليمن

اغتيال عقيد متقاعد بالأمن السياسي جنوب اليمن

العرب والعالم

اغتيال عقيد متقاعد بالأمن السياسي اليمني

وداعش يتبنّى العملية

اغتيال عقيد متقاعد بالأمن السياسي جنوب اليمن

وكالات ـ الأناضول 30 سبتمبر 2016 16:19

اغتال مسلحون مجهولون، ظهر يوم الجمعة، عقيداً متقاعداً بجهاز الأمن السياسي في محافظة عدن، جنوب اليمن، وفق ما أفاد شهود عيان.


وقال الشهود في تصريحات منفصلة، إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على العقيد "علي مقبل عوض الكازمي"، أثناء ذهابه لأداء صلاة الجمعة، في مسجد الشيخ "زايد بن سلطان"، بحي عبد العزيز عبد الولي، بمدينة الشيخ عثمان.
 

وبحسب الشهود، فقد أطلق مسلحون يستقلون سيارة بيضاء اللون من نوع "كورولا"، النار على العقيد "مقبل"، وفروا هاربين إلى جهة غير معلومة.
 

وأضاف الشهود، أن العقيد أصيب بـ 3 طلقات نقل على إثرها إلى مستشفى "صابر" القريب من موقع الحادث، إلا أنه توفي فور وصوله، متأثرا بجراحه.
 

وتبنى تنظيم "داعش" الإرهابي، عملية اغتيال العقيد "مقبل".
 

ونشر التنظيم عبر موقع وكالة "أعماق" على الإنترنت التابعة له، صورة تظهر طريقة تنفيذ عناصر التنظيم، عملية اغتيال العقيد "مقبل"، وهو في طريقه لأداء صلاة الجمعة في مسجد الشيخ "زايد بن سلطان"، بحي عبد العزيز عبد الولي، بمدينة الشيخ عثمان، في عدن.
 

وكانت عمليات الاغتيال التي ينفذها مجهولون بين الحين والآخر، ضد قيادات أمنية وعسكرية قد توقفت بشكل كبير خلال الأشهر الستة الماضية، عقب عمليات دهم نفذها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، الموالين للحكومة اليمنية، على مواقع مفترضة لتنظيم "القاعدة"، تم فيها قتل العشرات منهم والقبض على آخرين.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان