رئيس التحرير: عادل صبري 09:39 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

رئيس الوزراء الفلسطيني: الدعم الخارجي لنا تراجع بنسبة 70%

رئيس الوزراء الفلسطيني: الدعم الخارجي لنا تراجع بنسبة 70%

العرب والعالم

رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد لله

رئيس الوزراء الفلسطيني: الدعم الخارجي لنا تراجع بنسبة 70%

وكالات 30 أغسطس 2016 17:09

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد لله، الثلاثاء، أنَّ الدعم المالي الخارجي لحكومته تراجع بنسبة 70% عن الأعوام السابقة.

 

وقال الحمد الله - خلال لقائه في رام الله وفدًا ألمانيًّا، برئاسة سكرتير الدولة للشؤون البرلمانية في وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية توماس سيلبرهون، حسب وكالة الأنباء الألمانية، اليوم الثلاثاء - إنَّ تراجع الدعم المالي أثَّر بشكل كبير على قدرة الحكومة في تنفيذ مشروعات تنموية والنهوض بالاقتصاد الفلسطيني.

 

ودعا الحمد الله إلى بذل مزيد من الجهود لا سيَّما من قبل ألمانيا لحث الدول المانحة على الإيفاء بالتزاماتها خاصة تجاه إعادة إعمار قطاع غزة، والضغط على إسرائيل لوقف عقباتها في وجه الاقتصاد الفلسطيني.

 

وبحث الحمد الله مع الوفد الألماني آخر التطورات على صعيد التعاون المشترك، لا سيَّما في مجالات الاقتصاد والتنمية وبخاصةً في المناطق "المساه ج" من الضفة الغربية.

 

وأطلع الوفد على "العقبات الإسرائيلية في وجه التنمية الاقتصادية، وبخاصةً سيطرتها على الموارد الطبيعية في المناطق "المساه ج" وحرمان الفلسطينيين من الاستفادة منها، كما أطلعهم على انتهاكات الاحتلال خاصة تصعيد حملة هدم البيوت والمنشآت لا سيما الممولة من الدول المانحة.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان