رئيس التحرير: عادل صبري 04:56 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

واشنطن: "حروب صغيرة" تدور داخل الحرب السورية

واشنطن: حروب صغيرة تدور داخل الحرب السورية

العرب والعالم

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

واشنطن: "حروب صغيرة" تدور داخل الحرب السورية

وكالات 30 أغسطس 2016 15:06

قال الناطق باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي إنَّ المنطقة التي تستهدفها قوات المعارضة السورية المدعومة من تركيا في شمال منبج حاليًّا ليس فيها مجموعات تابعة لتنظيم الدولة "داعش"، داعيًّا إلى "التركيز" على محاربة التنظيم بدلًا من الدخول في الحروب الجانبية الصغيرة التي تدور على الأراضي السورية.

 

وقال كيربي - في تعليق له ضمن مؤتمره الصحفي اليومي بوزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، حسب "CNN بالعربية": "نحن نراقب المنطقة الواقعة جنوب جرابلس وشمال منبج، وهي منطقة ليس فيها وجود لداعش".

 

وأضاف: "نرى أنَّ المعارك التي جرت اليوم والأمس بين القوات التركية وبعض وحدات المعارضة من جهة وبين الوحدات الكردية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية كانت نتيجة أعمال لم تُنسق مسبقًا مع أمريكا ونحن لا نوفر الدعم لها.. نريد من الأطراف على الأرض أن تواصل التركيز على قتال تنظيم داعش الذي مازال عدوًا مشتركًا وخطيرًا".

 

وحذَّر كيربي من "أنَّ أي إجراء يؤخِّر إلحاق الهزيمة بـ"داعش" لن يساعد المجتمع الدولي والشعب السوري بل قد يصب في صالح نظام الرئيس السوري بشار الأسد".

 

وشرح كيربي وجهة النظر الأمريكية بالقول: "هناك أكثر من معركة تدور داخل سوريا.. لدينا الحرب الدولية ضد داعش ولكن هناك أيضًا التوتر بين روسيا وتركيا وكذلك بين تركيا والأكراد إلى جانب التوتر بين السنة والشيعة ووجود جماعات معارضة لديها أهداف مختلفة علاوةً على وجود تنظيم القاعدة في سوريا عبر جبهة النصرة.. هناك الكثير من الصراعات داخل الحرب السورية ونحن نركز قدر الإمكان عسكريا على محاربة داعش".


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان