رئيس التحرير: عادل صبري 06:59 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

جميع الحجاج العراقيين يصلون الأراضي السعودية

جميع الحجاج العراقيين يصلون الأراضي السعودية

وكالات 30 أغسطس 2016 11:52

أعلن مسؤول بهيئة الحج والعمرة العراقية "مؤسسة رسمية"، اليوم الثلاثاء، نقل جميع الحجاج العراقيين برًا وجوًا إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج من دون تسجيل أي حوادث.

 

وقال حسن فهد الناطق باسم الهيئة - في تصريحاتٍ لـ"الأناضول" - إنَّه تمَّ اليوم نقل 26 ألفًا و922 حاجًا عراقيًّا وموظفًا إداريًّا إلى الديار المقدسة عبر المطارات الوسطى والشمالية والجنوبية ومنفذ عرعر الحدودي مع السعودية من دون أن يسجل أي حادث عرضي خلال عملية التفويج.

 

من جهته، أكَّد حسن الموسوي الناطق باسم وزارة النقل العراقية أنَّ شركة الخطوط الجوية العراقية نقلت على مدى الأيام الماضية أكثر من 18 ألف حاج عبر 85 رحلة جوية وبشكل يومي من مطارات بغداد والنجف وأربيل والسليمانية.

 

وأضاف الموسوي أنَّ وزير النقل العراقي كاظم الحمامي أصدر توجيهًا لشركة الخطوط الجوية العراقية بالاستعداد للمرحلة المقبلة المتعلقة بإعادة الحجاج بعد الانتهاء من مناسك الحج، مشيرًا إلى أنَّ الوزير وجَّه أن يكون هذا العام "مثاليًّا" لتفويج وإعادة الحجاج من دون مشكلات.

 

ونقل أكثر من ستة آلاف حاج عراقي برًا عبر منفذ عرعر الحدودي، وتولت قوات من الجيش العراقي وطائرات مقاتلة تأمين وصول قوافل الحجاج إلى المنفذ الحدودي خشية تعرضها لهجمات من قبل مسلحي تنظيم الدولة "داعش".

 

يُذكر أنَّ أول رحلة جوية تقل 270 حاجًا عراقيًّا انطلقت في 13 يوليو الماضي من مطار بغداد الدولي إلى المملكة العربية السعودية، فيما خصَّصت السلطات العراقية أربع رحلات جوية يومية لنقل الححاج، إضافةً إلى النقل البري عبر المنفذ الحدودي مع المملكة السعودية. 

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان