رئيس التحرير: عادل صبري 12:00 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الكرملين يأسف لـ"البعد الأمريكي الروسي" بشأن التسوية في سوريا

الكرملين يأسف لـالبعد الأمريكي الروسي بشأن التسوية في سوريا

العرب والعالم

بوتين وأوباما

الكرملين يأسف لـ"البعد الأمريكي الروسي" بشأن التسوية في سوريا

وكالات 30 أغسطس 2016 11:06

أعلن "الكرملين" أنَّ موسكو وواشنطن مازالتا بعيدتين عن التعاون الحقيقي بشأن التسوية في سوريا، لافتًا إلى أنَّ الجانب الروسي ينتظر من الأمريكيين إبداء استعداد أكبر لتعاون كامل النطاق.

 

وقال دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء، حسب "روسيا اليوم"، ردًا على سؤالٍ حول مدى ارتياح "الكرملين" لمستوى التعاون مع واشنطن حول سوريا: "للأسف الشديد.. مازلنا بعيدين عن التعاون الحقيقي".

 

وأوضَّح: "نحن مازلنا ننتظر من شركائنا الاستعداد بقدر أكبر للتعاون الحقيقي، ولرفع تعاوننا من مستوى تبادل المعلومات والتعامل من وقت لآخر إلى مستوى التعاون الحقيقي الذي لا يمكننا بدونه تسوية القضية السورية الصعبة للغاية".

 

وفي السياق، اعتبر المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا أنَّ المشاورات الروسية الأمريكية التي من المتوقع أن تجري في جنيف هذا الأسبوع ستكون حاسمةً فيما يخص استئناف نظام التهدئة بسوريا.

 

وصرَّحت جيسي شاهين المتحدثة باسم دي ميستورا - خلال إيجاز صحفي في جنيف اليوم: "يأسف المبعوث الأممي كثيرًا لتكثيف المعارك وتدهور الوضع الإنساني، وتعد العملية السياسية والحل السياسي هما المخرج الوحيد من الأزمة".

 

وأضافت: "المناقشات بين الاتحاد الروسي والولايات المتحدة هذا الأسبوع تكتسب أهمية حاسمة فيما يخص الجهود لاستعادة نظام وقف الأعمال القتالية"، داعيةً لإعلان هدنة إنسانية مدتها 48 ساعة في حلب.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان