رئيس التحرير: عادل صبري 07:50 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 27° غائم جزئياً غائم جزئياً

مقاتلو "جرابلس" السورية ينسحبون بعد تدخل تركيا

مقاتلو جرابلس السورية ينسحبون بعد تدخل تركيا

العرب والعالم

المجلس العسكري في مدينة جرابلس

مقاتلو "جرابلس" السورية ينسحبون بعد تدخل تركيا

وكالات 30 أغسطس 2016 09:24

أعلن المجلس العسكري في مدينة جرابلس السورية انسحاب مقاتليه إلى الجنوب بعد تدخُّل تركيا العسكري في البلدة والتي سيطر الجيش التركي عليها من نفوذ تنظيم الدولة "داعش" الأسبوع الماضي، وذلك في بيان أصدره المجلس.

 

وحسب "CNN بالعربية"، فإنَّ مقاتلي المجلس العسكري في جرابلس يتلقون الدعم من قوات سوريا الديمقراطية، وهو تحالف عربي سوري بين الميليشيات الكردية والعربية بدعم من الولايات المتحدة.

 

ويأتي إعلان المجلس بعد إصدار وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" تصريحًا يدعو فيه قوات وحدات حماية الشعب الكردي  إلى العودة إلى شرق نهر الفرات.

 

من جانبه، أعلن الجيش التركي إطلاقه 61 ضربة مدفعية حول جرابلس خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، وأصابت هذه الضربات ما يصل إلى 20 هدفاً.

 

يُذكر أنَّ تركيا بدأت الأسبوع الماضي تنفيذ عملية لُقبت بـ"درع الفرات"، نفذت القوات التركية ضمنها هجمات استهدفت مواقع لتنظيم "داعش" في مدينة جرابلس السورية بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.


وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان - سابقًا - إنَّ العملية هدفها الرئيسي هو وضع حد للهجمات التي تستهدف تركيا من داخل الأراضي السورية.

 

وصرَّح رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم بأنَّ كل ما يهم السلطات التركية هو عدم احتلال المنظمات المسلحة مثل حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي ووحدات حماية الشعب الكردي أراضي سوريا، مؤكِّدًا أنَّ مدينة جرابلس السورية ستكون تحت سيطرة السوريين.


اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان